عمرو أديب: ارتفاع أسعار الوقود: أنا كمواطن أعمل إيه وأدبر الزيادة دي منين - بلس 48

0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

قال الإعلامي عمرو أديب، إن ارتفاعات أسعار الوقود مستمرة حتى نهاية 2025 بشكل تدريجي.

وأضاف خلال برنامجه «الحكاية» عبر شاشة «mbc مصر»، مساء الجمعة، أن الدولة تتخذ هذا الإجراء ضمن خطوات برنامج الإصلاح الاقتصادي، وهو ما يتماشى مع توصيات صندوق النقد الدولي.

1bbf4972e9.jpg

وأشار إلى تزامن ذلك مع ارتفاع أسعار الكهرباء، واصفًا بعض الفواتير في الشهر الماضي بأنها جاءت مزعجة للكثير من المواطنين.

ونوه بأن ارتفاعات الأسعار باتت مزعجة للكثير من الطبقات الاجتماعية في مصر، موضحًا أن طبقات لم تكن تشكو في السابق لكنها أصبحت تشكو في هذه الآونة.

ولفت إلى أنه إذا كانت الحكومة مضطرة لزيادة أسعار الوقود، فماذا عن وضع المواطنين وكيف لهم أن يتصرفوا في هذا الوضع، معقبا: «أنا المواطن أعمل إيه.. أدبّر ده منين».

d4feb6b508.jpg

وأفاد بأن العديد من مؤسسات القطاع الخاص لا تطبق الحد الأدنى للأجور المتمثل في 6000 جنيه، وتعطي رواتب تبلغ 3000 جنيه، متسائلًا عن قدرة هؤلاء على تحمل الظروف الراهنة.

وأعلنت لجنة التسعير، صباح الجمعة، زيادة أسعار البنزين في إطار الحرص على توفير المنتجات البترولية وضبط أداء السوق وفقًا لآليات التسعير المتبعة، وسعيًا لتقليل الفجوة بين أسعار بيع المنتجات البترولية وتكاليفها الإنتاجية والاستيرادية المرتفعة.

وتضمنت لأسعار الجديدة، زيادة سعر بنزين 95 ليصل لـ17 جنيها / لتر، وسعر بنزين 92 إلى 15.25 جنيه / لتر، وبنزين 80 إلى 13.75 جنيه/ لتر، وسعر السولار إلى 13.50 جنيه.

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق