العربي للدراسات السياسية: مصر تلعب دورا هاما في آليات الصراع بالمنطقة - بلس 48

0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

قال الدكتور مختار غباشي، نائب رئيس المركز العربي للدراسات السياسية والاستراتيجية، إن مصر تلعب دورا هاما في آليات الصراع بمنطقة الشرق الأوسط وأصبحت جزء من هذا الصراع، موضحا أن المنطقة على مشارف الانهيار ولا بد من الاحتكام إلى لغة العقل لإنقاذ ما تبقى، لافتا إلى أن دور الولايات المتحدة الأمريكية مخزي ويساهم في جرائم إسرائيل.

 الشعب الفلسطيني في غزة 

وأضاف الدكتور مختار غباشي، خلال تصريحات تليفزيونية أن إسرائيل ترتكب مجازر دموية بلا وازع ولا مانع ولا رداع ولا بد من تدخل العالم لمنع ارتكاب المجاز الدموية في غزة ولبنان، لافتا إلى أن إسرائيل تمارس حرب الجوع ضد الشعب الفلسطيني في غزة بالإضافة إلى منع إدخال المساعدات الطبية إلى شمال قطاع غزة.

وقف إطلاق النار في غزة ولبنان

وشدد نائب رئيس المركز العربي للدراسات السياسية والاستراتيجية، على أهمية مناجاة الرئيس عبد الفتاح السيسي للمجتمع الدولي بضرورة وقف إطلاق النار في غزة ولبنان وإدخال المساعدات الإنسانية والطبية إلى الشعبين المنكوبين.

 

قال الدكتور بدر عبد العاطي، وزير الخارجية والهجرة وشؤون المصريين بالخارج، إنه فيما يتعلق بتهجير أهالي غزة أو رفض تهجير أهل غزة لسيناء له جانبين مهمين، الأول  سماح مصر بتهجير الفلسطينيين إلى سيناء من قطاع غزة هذا أمر لا يخص الأمن القومي المصري فقط ولكن يخص القضية الفلسطينية.

التصفية الكاملة للقضية الفلسطينية

وأضاف «عبد العاطي» خلال لقاء خاص عرضته قناة «القاهرة الإخبارية»، تقديم الإعلامي والكاتب الصحفي أحمد الطاهري، قائلًا: هذا السيناريو الذي كان يخطط به الجانب الإسرائيلي يعني التصفية الكاملة للقضية الفلسطينية، الشعب الفلسطيني متمسك بالأرض المحتلة وما زال موجود عليها.

 وضع خط أحمر

وواصل: كانت مصر واعية لهذا المخطط ولذلك تم وضع خط أحمر على هذا الأمر بأن مصر لن تقبل به تحت أي ظرف من الظروف التهجير حماية لقضية فلسطين ومنع تصفيتها بالتأكيد وصيانة الأمن القومي المصري.

 

وأوضح أن الموقف المصري كان واضحا، متابعا: تضامنا مع الأشقاء في الأردن لأنه حينما فشلت إسرائيلي في تنفيذ هذا المخطط التهجيري لسكان القطاع إلى الجانب المصري وكانت هناك محاولات دؤوبة ولا تزال مستمرة للعمل على تهجير سكان الضفة الغربية إلى المملكة الأردنية الهاشمية والبلدان متفقان وتتطابق في مواقفهما في عدم السماح لأي تهجير لأن هذا يعني انتهاء القضية الفلسطينية وتصفيتها كاملة، متابعا: لن نسمح تحت أي ظرف أن يتم تصفية هذه القضية على حساب دولتي الجوار مصر والأردن.

إخلاء مسؤولية إن موقع - بلس 48 يعمل بطريقة آلية دون تدخل بشري،ولذلك فإن جميع المقالات والاخبار والتعليقات المنشوره في الموقع مسؤولية أصحابها وإداره الموقع لا تتحمل أي مسؤولية أدبية او قانونية عن محتوى الموقع.

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق