حيوانات في أكياس بلاستيك.. فيديو تعذيب كلاب الشوارع يسبب أزمة في «بيطري القاهرة» - بلس 48

0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

تفاصيل مثيرة كشف عنها بلاغ مقدم للنيابة الإدارية بسبب فيديو على مواقع التواصل الاجتماعي يجمع عدد من الكلاب داخل أكياس بلاستيكية وتعذيبه في كلية الطب البيطري بجامعة القاهرة.

بلاغ بتعذيب كلاب الشوارع

قدمت الناشطة هدى مقلد، مدافعة عن حقوق الحيوان، بلاغًا رسميًا ضد عميدة كلية الطب البيطري بجامعة القاهرة، تتهمها فيه بتعذيب كلاب الشارع وتقييدها داخل أكياس بلاستيكية.

تفاصيل بلاغ النيابة الإدارية

 البلاغ الذي قُدم إلى النيابة الإدارية، تضمن وصفاً لتلك الأفعال على أنها وقائع تعذيب للحيوانات المستأنسة. 

كما حررت مقلد محضرًا في قسم شرطة السادس من أكتوبر، حمل رقم 12689، يتضمن اتهامها لعميدة الكلية بالتعامل القاسي مع الحيوانات وتكتيفها.

اقرأ أيضا

فيديو للكلاب في أكياس بلاستيكية

وتأتي هذه التطورات بعد انتشار مقطع فيديو صادم عبر مواقع التواصل الاجتماعي، أظهر مجموعة من الكلاب الشاردة مقيدة داخل أكياس بلاستيكية في الكلية، ما أثار غضبًا واسعًا بين النشطاء والجمهور.

 الفيديو، الذي وثق للحظات من القسوة تجاه الحيوانات، دفع الكثيرين إلى المطالبة بمحاسبة المسؤولين عن تلك الأفعال التي اعتُبرت انتهاكًا صارخًا لحقوق الحيوان.

وفي أول تعليق على الواقعة، نفت دكتورة إيمان بكر، عميدة الكلية، الاتهامات الموجهة إليها، موضحة أن الحيوانات التي ظهرت في الفيديو كانت تحت الرعاية الطبية لتلقي التطعيمات ضد السعار.

 وأكدت أن الشخص الذي صور الفيديو ليس له أي علاقة بالكلية، مشيرة إلى أن الكلاب يتم إطلاقها مجددًا في بيئتها الطبيعية بعد الانتهاء من علاجها.

هذه الواقعة ألقت الضوء مجددًا على قضية التعامل الإنساني مع الحيوانات في المؤسسات التعليمية، مما يثير تساؤلات حول المعايير المعتمدة في التعامل مع الحيوانات في تلك الأماكن.

google news

إخلاء مسؤولية إن موقع - بلس 48 يعمل بطريقة آلية دون تدخل بشري،ولذلك فإن جميع المقالات والاخبار والتعليقات المنشوره في الموقع مسؤولية أصحابها وإداره الموقع لا تتحمل أي مسؤولية أدبية او قانونية عن محتوى الموقع.

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق