قرار هام من التربية والتعليم بشأن بدل الحصة لمعلمين سد العجز ومواعيد الصرف - بلس 48

0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

أصدرت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني خطابًا إلى المديريات التعليمية، موضحة فيه موافقتها على الاستعانة بـ50 ألف معلم غير معينين في الوزارة على مستوى جميع مديريات التربية والتعليم بالمحافظات، وذلك لتغطية احتياجات مرحلة التعليم الأساسي. سيتم صرف مبلغ 50 جنيهًا لكل حصة، بحد أقصى 20 حصة أسبوعيًا لكل معلم.

 

العدد المحدد من المعلمين لا يكفي لسد العجز

وأشارت وزارة التربية والتعليم إلى أنه بعد متابعة ميدانية من وزير التربية والتعليم للتأكد من سير العملية التعليمية والوقوف على العجز الفعلي في أعداد المعلمين، تبيّن أن العدد المحدد سابقًا للمديريات لا يكفي لسد العجز في هيئات التدريس.

 

وأضافت وزارة التربية والتعليم أنه بناءً على ذلك، سيتم اتخاذ الإجراءات اللازمة لصرف مستحقات المعلمين المتقاعدين المستعان بهم لسد هذا العجز، وفقًا للبيانات المعتمدة من المديريات التعليمية. ويغطي الصرف الفترة من 21 سبتمبر 2024 وحتى 9 أكتوبر 2024، على أساس 50 جنيهًا لكل حصة دون تحديد حد أقصى لعدد الحصص، وذلك لضمان تسوية المبالغ المرصودة في المواعيد المحددة.

 

جدير بالذكر، أصدرت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني خطابًا رسميًا إلى المديريات التعليمية، توجيهًا باستكمال الإجراءات الخاصة بالعام الدراسي الجديد، والتأكيد على الانتهاء من تسجيل، مراجعة، وتدقيق كافة بيانات الحقل التعليمي، والتي تشمل المدارس، الفصول، الطلاب، والمعلمين. كما أوضحت الوزارة أنه يجب اعتماد الإحصاء الاستقراري للعام الدراسي الجديد، والذي يتضمن بيانات الفصول، الطلاب، والمعلمين، في موعد أقصاه 30 سبتمبر 2024، وذلك ضمن إطار التحضير لتسليم أجهزة التابلت المدرسي لطلاب الصف الأول الثانوي في المدارس الرسمية والرسمية لغات.

 

وأكدت وزارة التربية والتعليم أن خطة توزيع أجهزة التابلت ستعتمد على أعداد الطلاب المستهدفين المسجلين على قاعدة البيانات المركزية حتى تاريخه، وذلك من خلال التطبيق الإلكتروني لاستمارة التلميذ. بالإضافة إلى ذلك، سيتم إعداد حصر لأعداد الطلاب في جميع المراحل التعليمية لكل صف دراسي، بهدف البدء في تجهيز وطباعة كتب الفصل الدراسي الثاني.

 

وأشارت وزارة التربية والتعليم إلى أهمية التأكيد على كافة المدارس بالمديريات التعليمية للانتهاء من تسجيل وتدقيق بيانات الطلاب والفصول للعام الدراسي 2025، واعتماد الإحصاء الاستقراري الخاص بالفصول، الطلاب، وهيئات التدريس. كما شددت الوزارة على ضرورة الالتزام بإنهاء كافة التعليمات والمهام المحددة في موعد أقصاه الأحد 20 أكتوبر الجاري، حيث سيتم إغلاق قاعدة البيانات المركزية لتسجيل وتعديل بيانات الطلاب، تمهيدًا لبدء تسليم أجهزة التابلت المدرسي وفقًا للأعداد المستهدفة والمسجلة.

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق