الناتو: الحلفاء قدموا 20.9 مليار يورو مساعدات ... - بلس 48

0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

أعلن الأمين العام لحلف شمال الأطلسي "الناتو" مارك روته أن الحلفاء قدموا 20.9 مليار يورو كمساعدات عسكرية لأوكرانيا خلال النصف الأول من عام 2024، وأنهم ملتزمون بالوفاء بالتزاماتهم لبقية العام، مؤكدًا أن الرسالة واضحة: "الناتو يدعم أوكرانيا وسيستمر في ذلك".

يستعد وزراء دفاع "الناتو" للاجتماع في بروكسل اليوم وغدًا لمناقشة الوضع الأمني العالمي. وفي مؤتمر صحفي، استعرض روته النتائج المتوقعة للاجتماع، مشيرًا إلى الحاجة إلى التحرك بسرعة أكبر لمواجهة التهديدات، مما يتطلب تعزيز القوات والقدرات والاستثمارات لتحقيق الأهداف الطموحة المرسومة في الخطط الدفاعية.

وشدد على أهمية تعزيز القدرة الصناعية الدفاعية وسلاسل التوريد، بالإضافة إلى تقنيات جديدة لضمان مرونة التحالف في جميع المجالات. وأشار إلى توقعه أن يمنح وزراء الدفاع الضوء الأخضر لمبادرة "الناتو" الجديدة لتحسين جهود الحلف، موضحًا أن تحسين تنفيذ المعايير سيساعد في تقليل تكلفة المشتريات الدفاعية.

كما أكد مجددًا أن "الناتو" يقف بجانب أوكرانيا الآن وفي المستقبل، لافتًا إلى اجتماع وزراء الدفاع مع نظيرهم الأوكراني رستم أوميروف مساء اليوم لمناقشة وضع ساحة المعركة واحتياجات أوكرانيا العاجلة.

وأشار روته إلى التقدم المحرز في إنشاء قيادة "الناتو" الجديدة في مدينة فيسبادن بألمانيا، والتي ستنسق المساعدة الأمنية والتدريب لأوكرانيا، ضمن التعهد بتقديم 40 مليار يورو كمساعدات عسكرية.

ولفت إلى أن اجتماع وزراء الدفاع اليوم يمثل فرصة لتبادل الآراء حول الوضع الأمني العالمي مع شركاء "الناتو" في المحيطين الهندي والهادئ، ومع الاتحاد الأوروبي، حيث يشارك وزراء دفاع من أستراليا واليابان ونيوزيلندا وجمهورية كوريا لأول مرة في هذا الاجتماع.

إخلاء مسؤولية إن موقع - بلس 48 يعمل بطريقة آلية دون تدخل بشري،ولذلك فإن جميع المقالات والاخبار والتعليقات المنشوره في الموقع مسؤولية أصحابها وإداره الموقع لا تتحمل أي مسؤولية أدبية او قانونية عن محتوى الموقع.

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق