مدافع جديد في مُفكرة وليد الركراكي قبل نهائيات “كان 2025” - بلس 48

0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

أعرب مدرب المنتخب المغربي الأول، وليد الركراكي، عن إعجابه بموهبة شابة في خط الدفاع، ويتعلق الأمر باللاعب إسماعيل باعوف، مدافع فريق رديف أندرلخت البلجيكي.

الركراكي يخطط لمتابعة أداء اللاعب عن كثب خلال الفترة المقبلة، بهدف استدعائه لتمثيل المنتخب الأول والتنافس على مركز قلب الدفاع، خاصة لتعويض غياب القائد رومان سايس الذي أصبح خارج حساباته.

إسماعيل باعوف قدم أداءً مميزاً في أول مباراة له مع منتخب المغرب تحت 20 عاماً، وهو ما لفت انتباه الطاقم الفني لأشبال الأطلس، الذين أعدوا تقريراً شاملاً حول إمكانياته، واعتبروه أحد اكتشافات المعسكر الإعدادي الأخير.

الركراكي تابع عن قرب أداء باعوف خلال المباراة الودية التي جمعت منتخب تحت 20 عاماً بمنتخب فرنسا في 11 أكتوبر الجاري في الأراضي الفرنسية، وأبدى إعجابه بإمكاناته.

في سياق متصل، كشفت مصادر خاصة أن الركراكي طلب من مندوب الجامعة الملكية لكرة القدم في بلجيكا إعداد تقارير دقيقة حول أداء باعوف في المباريات المقبلة.

ويُعتقد أن الركراكي يرى في باعوف خليفة محتمل للقائد التاريخي للمنتخب المهدي بنعطية، خاصةً بفضل قدرته على إخراج الكرة من الدفاع والهدوء الكبير الذي يتمتع به.

باعوف يُعتبر عنصراً أساسياً في فريق رديف أندرلخت، ومن المتوقع تصعيده إلى الفريق الأول هذا الموسم. كما كان سابقاً يلعب مع منتخبات بلجيكا في الفئات العمرية، قبل أن يقرر تمثيل المنتخب المغربي.

الاتحاد البلجيكي حاول إقناعه بمواصلة اللعب مع “الشياطين الحمر”، لكنه اختار الانضمام إلى صفوف المنتخب المغربي.

ويواصل الركراكي بحثه عن مدافع وسط يتمتع بقدرات مميزة، ما دفعه في الفترة الماضية إلى منح الفرصة لجمال حركاس، مدافع نادي الوداد البيضاوي، خلال التجمع الإعدادي الأخير.

باعوف خاض 5 مباريات هذا الموسم مع رديف أندرلخت، ويبدو أنه مرشح بقوة للانضمام إلى المنتخب المغربي في المستقبل القريب.

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق