مياه المنوفية: متابعة دورية للاطمئنان على جودة المياه بالمحافظة - بلس 48

0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

قال المهندس رشدى السيد عمر رئيس شركة مياه الشرب والصرف الصحى بالمنوفية، إنه يتم بشكل دائم رفع عينات دورية وتحليلها حقليا ومعمليا من مآخذ وطرود المحطات للاطمئنان على جودة مياه الشرب بالمحافظة.

 

وذكر، قامت إدارة صحة البيئة بمديرية الشؤون الصحية بالمنوفيه بالاشتراك مع شركه مياه الشرب والصرف الصحى بالمنوفية بالمرور ميدانيا على بعض محطات مياه الشرب الرئيسية ومراجعة الإجراءات التشغيلية والتأكد من ضبط جرعات الكيماويات المضافة وسلامة عملية التنقية بالمحطات والتأكد من نظافه المآخذ.

عينات من الشبكات للاطمئنان على نسبة الكلور

وأضاف، يتم رفع عينات من الشبكات للاطمئنان على نسبة الكلور المتبقي بالشبكات ومطابقتها للمواصفات مؤكدا استمرار المتابعة حيث يتم إجراء التحاليل اللازمة على مدار اليوم للاطمئنان على جودة وصلاحية مياه الشرب ومطابقتها للمواصفات.

 

يأتي ذلك في إطار حرص الشركة علي متابعة جودة مياه الشرب بكافة مناطق المحافظة والسعي لتوصيل كوب ماء صحي آمن مطابق لمعايير الجودة العالمية.

 

وفي وقت سابق، شدد نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الصحة والسكان على أن لدينا منظومة للاطمئنان على سلامة كل نقطة مياه شرب تصل للمواطن.

أكد نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الصحة والسكان على أن الدولة لا تخفي أي شيء في تعاملها مع الحالات المرضية في أسوان.

تشكيل فريق عمل 


لفت نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الصحة والسكان إلى تشكيل فريق عمل بالتعاون مع الإسكان وشركة مياه الشرب ومحافظة أسوان للوقوف على أسباب النزلات المعوية.

 

وقال نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الصحة والسكان إن عدد تردد الحالات على المستشفيات بأسوان بدأ في الانحسار.

 

وأكد نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الصحة والسكان الدكتور خالد عبدالغفار على أن ما يتردد على مواقع التواصل الاجتماعي غير صحيح ونسبة الإشغالات بمستشفيات أسوان حاليا حوالي 37%

 

قال نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الصحة والسكان إن كل حالات النزلات المعوية المتبقية في المستشفيات مستقرة وهناك حالات بالرعاية المركزة.

 

أشار نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الصحة والسكان إلى أن متوسط تردد الحالات على مستشفيات أسوان بين 18 و19 حالة على مستوى جميع مستشفيات المحافظة وهو معدل منخفض.

إخلاء مسؤولية إن موقع - بلس 48 يعمل بطريقة آلية دون تدخل بشري،ولذلك فإن جميع المقالات والاخبار والتعليقات المنشوره في الموقع مسؤولية أصحابها وإداره الموقع لا تتحمل أي مسؤولية أدبية او قانونية عن محتوى الموقع.

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق