المنتخب المغربي يحجز مكانه في “الشان” ومكافآت قياسية في انتظاره - بلس 48

0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

ضمن المنتخب المغربي لكرة القدم المشاركة بنهائيات كأس إفريقيا للمحليين، التي ستقام في الفترة بين فاتح و 28 فبراير القادم، بكل من كينيا وتانزانيا وأوغندة.

ويحصل المنتخب المغربي لكرة القدم على 200 مليون سنتيم بعد ضمان مشاركته في نهائيات كأس إفريقيا للمحليين التي ستقام في فبراير القادم، دون خوض التصفيات بعد انسحاب الجزائر ومقاطعة مصر للمسابقة القارية.

وقررت الكونفدرالية الإفريقية لكرة القدم الرفع من قيمة الجوائز المالية لكأس إفريقيا للمحليين حيث سيحصل البطل على مليوني دولار، مقابل 1.250.000 دولار في النسخ الماضية.

وسيحصل المتأهل للمباراة النهائية على 800 ألف دولار، مقابل 500 ألف دولار للمنهزمين في نصف النهائي و 400 ألف دولار للمنتخبات التي تغادر المسابقة من ربع النهائي، بينما سيحصل المنتخبان اللذان احتلا المركز الثاني في المجموعتين اللتين ضمتا ثلاثة منتخبات فقط على مبلغ 300 ألف دولار لكل منهما، وهو نفس المبلغ الذي تستفيد منه المنتخبات التي أنهت المنافسة في المرتبة الثالثة، في المجموعات التي تضم أربعة منتخبات.

ستتلقى المنتخبات الأقل تصنيفا في جميع المجموعات مبلغ 200 ألف دولار لكل منتخب.

من جهة أخرى، اختتم أمس الثلاثاء المعسكر الإعدادي للمنتخب الوطني المحلي والذي عرف مشاركة 26 لاعبا، ويتعلق الأمر بالحسين رحيمي وزكرياء لبيب وبوشعيب العراصي من الرجاء البيضاوي، ونسيم الشادلي ومحمد مفيد وطه والمهدي موباريك موريد وأسامة الزمراوي ووليد ناسي من الوداد البيضاوي،

وأمين زحزوح وخالد آیت آورخان وزكرياء أجو غلال وأكرم النقاش من الجيش الملكي وعاجل تاحيف وهيثم منعوت وأيوب خيري من نهضة بركان، وعبد العالي معالي من اتحاد طنجة، ومحمد رضا اصمامة وأيوب الكريمي وأيمن موريد من اتحاد تواركة، ورشيد غانيمي والمهدي موسوعة وأمين صوان ويحيى بنخالق من الفتح الرباطي، وإلياس موتيق ومحمد أمين قتيبة من حسنية أكادير، وحمزة بوسقل من سريع وادي زم.

ويشار إلى أن المنتخب المغربي المحلي لكرة القدم تأهل إلى نهائيات الشان دون خوض التصفيات، بعد انسحاب الجزائر من التصفيات ومقاطعة مصر للمسابقة للقارية وذلك بعدما خصصت الكاف ثلاثة مقاعد الشمال إفريقيا والتي كانت من نصيب المغرب وتونس وليبيا.

المصدر: الأخبار

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق