مدينة 6 أكتوبر تنظم ورشة عمل حول التصميم المتكامل للشوارع  - بلس 48

0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

في إطار إيماننا الراسخ بأهمية تضافر الجهود بين مختلف الجهات المعنية، سواء كانت هيئات حكومية أو قطاع خاص أو منظمات المجتمع المدني، وتأكيدًا على دور الشباب وأعضاء هيئة التدريس في الجامعات في نقل الرسالة والمساهمة في مسيرة التطوير، تم تنظيم ورشة عمل يومي 14 و15 أكتوبر حول “التصميم المتكامل للشوارع” المتعلقة بمشروع الأتوبيس الترددي BRT الذي يربط مدينة 6 أكتوبر بمحافظة الجيزة.

صرح المهندس محمد مصطفى، رئيس جهاز تنمية مدينة 6 أكتوبر، أن هذا المشروع يأتي في إطار التعاون بين وزارة الإسكان والمرافق والمجتمعات العمرانية، والوكالة السويدية للتعاون الإنمائي، بإشراف موئل الأمم المتحدة للمستوطنات البشرية (UN Habitat)، وبدعم استشاري من معهد سياسات النقل والتنمية (ITDP).

وأوضح مصطفى أن المشروع يهدف إلى تعزيز تكامل وسائل النقل، وتطوير بنية تحتية تدعم التنقل النشط في مصر، مع التركيز على تحسين البيئة المهيئة للمشي وركوب الدراجات.

أشار رئيس جهاز مدينة 6 أكتوبر، إلى أن الورشة شملت عرضًا لمبادئ تصميم الشوارع المتكاملة، ومناقشة مبادرات التنقل النشط وتحديات مشروع الدراجات في وسط البلد، إلى جانب تسليط الضوء على تجارب دولية ناجحة في تصميم البنية التحتية الداعمة للتنقل النشط، مضيفا أنه تم تنظيم زيارات ميدانية للشوارع المستهدفة لتعزيز فهم المشاركين لأهمية المشروع.

شارك في الورشة ممثلون عن محافظة الجيزة، جهاز تنظيم النقل، مدينتي حدائق أكتوبر وأكتوبر الجديدة، ومركز بحوث البناء، بالإضافة إلى عدد من أعضاء هيئة التدريس والطلاب من جامعات القاهرة، النيل، MSA، 6 أكتوبر، MUST، معهد الفنون التطبيقية، الأكاديمية الدولية للهندسة وعلوم الإعلام، والأكاديمية البحرية، ما يعزز التعاون بين القطاع الأكاديمي والمجتمع لتحقيق أهداف المشروع.

إخلاء مسؤولية إن موقع - بلس 48 يعمل بطريقة آلية دون تدخل بشري،ولذلك فإن جميع المقالات والاخبار والتعليقات المنشوره في الموقع مسؤولية أصحابها وإداره الموقع لا تتحمل أي مسؤولية أدبية او قانونية عن محتوى الموقع.

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق