تعرف على المنتخبات المتأهلة إلى كأس أمم إفريقيا 2025 حتى الآن - بلس 48

0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

أُسدل الستار على الجولة الرابعة من تصفيات كأس أمم إفريقيا 2025، والمقرر إقامتها في المغرب من 21 ديسمبر 2025 إلى 18 يناير 2026، حيث تأهلت تسعة منتخبات، من بينها ثلاثة منتخبات عربية، لحجز مقاعدها في البطولة الكبرى.


 

المنتخبات المتأهلة إلى كأس أمم إفريقيا 2025 حتى الآن 


 

حتى الآن، تأهلت المنتخبات التالية بشكل رسمي إلى نهائيات البطولة الأفريقية:

1- المغرب (البلد المستضيف).

2- مصر (المجموعة الثالثة).

3- بوركينا فاسو (المجموعة الثانية عشر).

4- السنغال (المجموعة الثانية عشر).

5- الكاميرون (المجموعة العاشرة).

6- الجزائر (المجموعة الخامسة).

7- الكونغو الديمقراطية (المجموعة الثامنة).

8- أنجولا (المجموعة السادسة).

9- أوغندا (المجموعة الحادية عشر).


 

تفاصيل التأهل لنهائيات كأس أمم إفريقيا 2025


 

أول المتأهلين كان منتخب المغرب الذي ضمن المشاركة في البطولة كونه البلد المستضيف، حيث ستقام المنافسات في المغرب خلال شهري ديسمبر 2025 ويناير 2026.

 

أما منتخب بوركينا فاسو، فقد جاء كأول المنتخبات التي تأهلت من التصفيات، بعد تصدره المجموعة الثانية عشر، إذ وصل إلى النقطة العاشرة بفضل أداء قوي طوال التصفيات.


 

منتخب الكاميرون تمكن من حسم تأهله إلى النهائيات بعد تصدره ترتيب المجموعة العاشرة، حيث قدّم مستويات متميزة ليضمن مكانه بين المنتخبات المتنافسة على اللقب الأفريقي.

 

وجاء منتخب الجزائر كرابع المنتخبات المتأهلة، بعدما حقق العلامة الكاملة في مجموعته الخامسة، ليصل إلى النقطة الـ12 من أربع جولات، ما جعله يحسم التأهل بشكل مريح ويواصل تقديم العروض القوية.


 

منتخب أنجولا بدوره حجز بطاقة التأهل من المجموعة السادسة، مستفيدًا من هزيمة منتخب السودان أمام غانا، ما جعل التنافس على المركز الثاني في هذه المجموعة يشتعل بين السودان وغانا في الجولتين المتبقيتين.


 

منتخب الكونغو الديمقراطية انضم إلى قائمة المتأهلين بعد حسمه صدارة المجموعة الثامنة بفضل تحقيقه الفوز الرابع ووصوله إلى النقطة 12، مؤكداً تأهله عن جدارة.


 

المنتخبات العربية المتأهلة


 

أما على صعيد المنتخبات العربية، فقد نجح منتخب مصر بقيادة المدير الفني حسام حسن في التأهل عن المجموعة الثالثة، محققاً العلامة الكاملة حتى الآن بوصوله إلى النقطة 12 بعد أربع جولات ناجحة.


 

وبالنسبة لـ منتخب الجزائر، الذي كان واحدًا من أفضل الفرق في التصفيات حتى الآن، فقد أكد تأهله مبكرًا من المجموعة الخامسة ليكون أحد الممثلين العرب في البطولة الأفريقية.


 

المرحلة المقبلة في التصفيات


 

مع تأهل هذه المنتخبات التسعة، يبقى الصراع مستمراً في باقي المجموعات لحسم بطاقات التأهل المتبقية، حيث تتنافس منتخبات كبرى أخرى على التأهل وضمان حضورها في البطولة المرموقة التي ستشهد مشاركة 24 منتخبًا في المجمل.


 

وستلعب الجولتان الخامسة والسادسة دوراً حاسماً في تحديد المنتخبات المتبقية، حيث يتوقع أن تشهد التصفيات إثارة كبيرة في المراحل المقبلة مع سعي الفرق الكبرى لحجز أماكنها في كأس أمم إفريقيا 2025.

إخلاء مسؤولية إن موقع - بلس 48 يعمل بطريقة آلية دون تدخل بشري،ولذلك فإن جميع المقالات والاخبار والتعليقات المنشوره في الموقع مسؤولية أصحابها وإداره الموقع لا تتحمل أي مسؤولية أدبية او قانونية عن محتوى الموقع.

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق