مياه الشرب بالجيزة تستعرض جهودها في تدعيم التوعية المجتمعية - بلس 48

0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

قال  المهندس منصور بدوي، رئيس شركة مياه الشرب والصرف الصحي بالجيزة، إن هناك أهمية تعزيز الجهود التوعوية والمجتمعية، التي تبذلها الشركة في إطار المبادرة الرئاسية"بداية جديدة" لبناء الإنسان المصري.

انشطة توعوية ومجتمعية بمختلف مناطق المحافظة

وفي هذا السياق، كثف فريق التوعية والمشاركة المجتمعية بشركة مياه الشرب والصرف الصحي بالجيزة، أنشطته التوعوية والمجتمعية بمختلف مناطق المحافظة، في سبيل تعزيز ونشر ثقافة الوعي المائي، إذ شهدت: مكتبة البحر الأعظم الثقافية، وبيت ثقافة كرداسة، ومكتبة منشأة البكاري، تنفيذ ندوات توعوية، بالتعاون مع ثقافة الجيزة، جاءت تحت عنوان "كيفية ترشيد استهلاك المياه"، وأنشطة وألعاب تفاعلية، وورش رسم وتلوين للأطفال، وتوزيع مطبوعات تهدف إلى التوعية بأهمية كل نقطة مياه، ومراعاة استخدام السلوكيات الصحيحة، وضرورة المحافظة على شبكات الصرف الصحى.

ولفت رئيس مياه الشرب بالجيزة، إلى مشاركة فريق التوعية بالقافلة الطبية بقرية أبو رواش، وكذا تنفيذ مجموعة من الأنشطة التوعوية المتنوعة بمركز الرعاية الصحية الأولية بمنشأة البكاري، في ضوء التعاون مع مديرية الصحة بالجيزة.

الدور المجتمعي للشركة

وفي سياقٍ متصل، وايماناً بالدور المجتمعي للشركة، شهدت جمعية مسجد النور بمنشآة البكاري، وكنيسة السيدة العذراء بمدينة منشأة القناطر، لقاءات مجتمعية، تم خلالها تسليط الضوء على أهمية الحفاظ على كل نقطة مياه، وضرورة اتباع السلوكيات الصحيحة في التعامل مع المياه وشبكات الصرف الصحي، وتنفيذ ورش لتعليم مبادئ السباكة المنزلية الخفيفة لصيانة وإصلاح السباكة التالفة، وأنشطة تفاعلية متنوعة، وتوزيع مطبوعات للتوعية المائية.

الجدير بالذكر، أن شركة مياه الشرب والصرف الصحي بالجيزة تشارك بالمبادرة الرئاسية" بداية جديدة" لبناء الإنسان المصري من خلال تقديم برامج خدمية وتثقيفية متنوعة في إطار توجيهات الشركة القابضة لمياه الشرب والصرف الصحي.

سرعة الانتهاء من المشروعات المتعلقة بمياه الشرب والصرف الصحي 

أكد الدكتور مصطفى مدبولي رئيس مجلس الوزراء على حرص الحكومة على سرعة الانتهاء من مختلف المشروعات المتعلقة بمياه الشرب والصرف الصحي وبما يسهم في سرعة دخولها الخدمة سعياً لتحسين مستوى الخدمات المقدمة للمواطنين من خلال هذه المشروعات، وخاصةً مشروعات الصرف الصحي في القري المصرية.

قد الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء، اجتماعاً، لمتابعة موقف مشروعات مياه الشرب والصرف الصحي على مستوي الجمهورية، وما يتم تنفيذه منها في إطار المبادرة الرئاسية "حياة كريمة"، وذلك بحضور كل من المهندس شريف الشربيني، وزير الإسكان والمرافق والمجتمعات العمرانية، والدكتور سيد إسماعيل، نائب وزير الإسكان، والمهندس ممدوح رسلان، رئيس مجلس إدارة الشركة القابضة لمياه الشرب والصرف الصحي.

إخلاء مسؤولية إن موقع - بلس 48 يعمل بطريقة آلية دون تدخل بشري،ولذلك فإن جميع المقالات والاخبار والتعليقات المنشوره في الموقع مسؤولية أصحابها وإداره الموقع لا تتحمل أي مسؤولية أدبية او قانونية عن محتوى الموقع.

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق