7 خطوات عبر الإنترنت.. تحديث بطاقة التموين عن طريق النت 2024 - بلس 48

0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

بطاقة التموين 2024.. تشهد محركات بحث جوجل ارتفاعًا ملحوظًا في عدد الاستفسارات المتعلقة بتحديث بطاقة التموين عبر الهاتف المحمول وإضافة المواليد الجدد. 

يسعى العديد من المواطنين للاستفادة من هذه الخدمة للحصول على مزيد من الدعم. فيما يلي تفاصيل هذه العملية بشكل كامل:

تحديث بطاقة التموين عن طريق النت 2024

تقدم بوابة مصر الرقمية مجموعة من الخدمات الإلكترونية المتعلقة بـ بطاقة التموين 2024، ما يسهل على المواطنين عملية تحديث بطاقاتهم بسهولة. يمكن إجراء ذلك عبر اتباع الخطوات التالية:

1- زيارة بوابة مصر الرقمية عبر الرابط.

2-اختيار خيار "خدمات التموين".

3- الضغط على "تفعيل بطاقة التموين".

4- إدخال المعلومات الخاصة بالبطاقة التموينية.

5- إدخال تفاصيل المستفيدين من البطاقة.

6- الضغط على زر "موافق".

7- الضغط على زر "التالي".

8- في النهاية، ستصل رسالة نصية إلى رقم الهاتف المسجل باسم رب الأسرة تحتوي على كود تفعيل بطاقة التموين.

7 خطوات عبر الإنترنت.. تحديث بطاقة التموين عن طريق النت 2024

قد يهمك: خطوات تحديث بطاقة التموين وشروط إضافة المواليد الجدد

شروط إضافة المواليد الجدد على بطاقات التموين

تشمل شروط إضافة المواليد الجدد إلى بطاقة التموين ما يلي: يجب أن تكون البطاقة مخصصة لثلاثة أفراد، حيث يمكن إضافة فرد رابع بشرط أن تكون الأسرة من الأولى بالرعاية، مع العلم أن الحد الأقصى لعدد الأفراد على البطاقة هو أربعة (زوج وزوجة وطفلين). كما ينبغي أن لا يتجاوز المعاش الشهري للأسرة 2500 جنيه، وأن يكون الدخل الشهري لصاحب البطاقة أقل من 3000 جنيه. أخيرًا، يجب أن يكون عمر الأبناء أربعة أعوام على الأقل.

المزيد: اللازم عند إضافة المواليد على بطاقة التموين 2024 .. تفاصيل

هل إضافة الأبناء غير المقيدين تموينيًا متاح الآن؟

فيما يخص إضافة المواليد الجدد إلى بطاقة التموين 2024 من خلال بوابة مصر الرقمية، يجب الإشارة إلى أن التسجيل لهذه الخدمة غير متاح حاليًا.

إعادة تفعيل البطاقات التموينية للمسجلين بنظام ممارسة الكهرباء

أعلن الدكتور شريف فاروق، وزير التموين والتجارة الداخلية، بالتعاون مع وزارة الكهرباء والطاقة المتجددة، عن قرار إعادة تفعيل البطاقات التموينية التي تم إيقافها مؤقتًا للمواطنين المسجلين بنظام ممارسة الكهرباء، وذلك اعتبارًا من 1 نوفمبر 2024.

أكد الوزير أن هذا القرار يأتي في إطار حرص الوزارة على تلبية احتياجات المواطنين الأساسية، مع الالتزام بتقديم خدمات ذات جودة عالية تهدف إلى تحسين مستوى المعيشة.

كما أشار فاروق إلى أن الدعم سيظل متوقفًا عن الأفراد الذين تم تحرير محاضر ضدهم بسبب سرقة التيار الكهربائي، وذلك تنفيذًا لتوجيهات رئيس مجلس الوزراء، بهدف ضمان توزيع الدعم بشكل عادل وحماية موارد الدولة.

وأبرز الوزير أهمية متابعة شكاوى المواطنين وحلها على الفور، مشددًا على أن الوزارة تسعى لعدم تعطل أي خدمة تموينية مستحقة، مع التأكيد على التزامها بتطوير الخدمات التموينية لتعزيز ثقة المواطنين في الحكومة.

اقرأ أيضًا: ما هي شروط إضافة المواليد الجدد على بطاقة التموين 2024 ؟

إخلاء مسؤولية إن موقع - بلس 48 يعمل بطريقة آلية دون تدخل بشري،ولذلك فإن جميع المقالات والاخبار والتعليقات المنشوره في الموقع مسؤولية أصحابها وإداره الموقع لا تتحمل أي مسؤولية أدبية او قانونية عن محتوى الموقع.

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق