بالبلدي: اتحاد شباب المصريين بالخارج : زيارة ولي العهد السعودي تأتي في توقيت مهم - بلس 48

0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

»» “القاهرة و”الرياض “ركيزة قوية في الشرق الأوسط

أكد اتحاد شباب المصريين بالخارج ، برئاسة الدكتور محمود حسين ، رئيس اتحاد شباب المصريين بالخارج ، أن زيارة ولي العهد السعودي الأمير محمد بن سلمان للقاهرة ، تأتي في توقيت مهم بسبب الأحداث التي تشهدها المنطقة العربية وأبرزها العدوان الإسرائيلي علي فلسطين ولبنان .

وأكد رئيس اتحاد شباب المصريين بالخارج ، أن مصر والمملكة العربية السعودية ، يؤديان دورا مهما في قضايا المنطقة الغربية ويمثلان ركيزة قوية في منطقة الشرق الأوسط ، لافتا إلي أن الزيارة تأتي في ظل توترات إقليمية تتطلب التعاون الوثيق بين السعودية ومصر.

وأوضح أن الموقف المصري السعودي من القضية الفلسطينية متطابق وينطلق من الإيمان التاريخي بحق الفلسطينيين في إقامة دولتهم على حدود الرابع من يونيو 1976 وعاصمتها القدس الشرقية وعلى أساس المبادرة العربية التي أطلقها العاهل السعودي الملك عبد الله، مشيرا إلى أهمية التوافق المصري السعودي بشأن القضية الفلسطينية، لكون الدولتين مركز الثقل العربي وذواتي تأثير إقليمي ودولي وكلتاهما فاعل على الساحة العربية والإقليمية والدولية.

وأوضح الدكتور محمود حسين، أن زيارة الأمير محمد بن سلمان ولي العهد السعودي ستسهم في تعزيز سبل تعزيز العلاقات الثنائية، والقضايا ذات الاهتمام المشترك بما يحقق مصالح الشعبين، مؤكدين أن السعودية ومصر هما ركيزتا الاستقرار في المنطقة وصمام الأمان للمصالح العربية العليا.

من جانبه قال علاء خليل ، امين صندوق اتحاد شباب المصريين إن علاقات المصرية السعودية تاريخية واستراتيجية وقائمة على العلاقات الودية التي تربط قيادات البلدين على مر العقود الماضية، وهي تحقق مصالح البلدين والشعبين الشقيقين الاقتصادية لافتا إلي أن قوة البلدين الشقيقين تفسر حجم الزخم المصاحب للزيارة في ظل وجود ملفات مشتركة متعددة ومتنوعة تتعلق يحاضر ومستقبل البلدين.

وأكد خليل أن تلك الزيارة ستساهم في تعزيز العلاقات الاستثمارية والتجارية بين الطرفين، والتي ستسهم في إحداث نقلة كبيرة في العلاقات الاقتصادية، لاسيما و أن حجم استثمارات القطاع الخاص السعودي في مصر تقترب من 35 مليار دولار.

كما لفت إلي أن المملكة العربية السعودية تعد المستثمر الأول عالميا وعربيا بمصر ، يأتي ذلك نتيجة ثقة الشركات السعودية بالسوق المصرية الواعدة والتى تعد البوابة الأولى للاستثمار .

من جانبه قال المحاسب شريف النسيرى ، عضو مجلس إدارة الاتحاد ، أن البلدين الشقيقين يجمعهما علاقة شديدة الخصوصية نابعة من متانة وقوة الروابط التاريخية والشعبية القوية فضلا عن المصالح المشتركة، وهو ما ظهر في الدعم السعودى الذي لم يتوقف يوما لمصر على كافة الأصعدة والمحافل الدوليه فى الأوقات العصيبه التى مرت بها ،فكلا البلدين عمق استراتيجي للآخر وأن ما نراه من تعامل أخوى فى المملكة العربية السعودية من تعامل أخوى من الأشقاء السعوديين هو نموذج يحتذى لجميع الدول العربية.

ومن جانبه أكد امجد المناوي ، عضو مجلس ادارة الاتحاد أن العلاقات المصرية السعودية لا تقتصر فقط علي الجانب الاقتصادي، ولكن هناك تنسيق سياسي علي أعلى مستوي بين البلدين الشقيقين، اللذان يتحملان العبء الأكبر فى حماية وأمن واستقرار منطقة الشرق الأوسط ،وإننا دوما نتطلع لتلك اللقاءات المهمه والمثمرة وكل ابناء مصر فى المملكة العربيه السعوديه سعداء بتلك الزياره المهمة لولى العهد السعودى فى هذا التوقيت المهم لأمتنا العربية.

إخلاء مسؤولية إن موقع بالبلدي يعمل بطريقة آلية دون تدخل بشري،ولذلك فإن جميع المقالات والاخبار والتعليقات المنشوره في الموقع مسؤولية أصحابها وإداره الموقع لا تتحمل أي مسؤولية أدبية او قانونية عن محتوى الموقع.
"جميع الحقوق محفوظة لأصحابها"

المصدر :" almessa "

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق