توافق مصري سعودي على خطورة الوضع الإقليمي وضرورة تحقيق السلام والاستقرار - بلس 48

0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

في خطوة تعكس التعاون الوثيق بين مصر والسعودية، أكد الرئيس عبد الفتاح السيسي والأمير محمد بن سلمان بن عبد العزيز آل سعود، ولي عهد المملكة، خلال لقاء جمعهما في القاهرة، على أهمية احترام سيادة وأمن واستقرار لبنان وسلامة أراضيه.

توافق مصري سعودي على خطورة الوضع الإقليمي 

تناول الزعيمان تطورات الأوضاع الإقليمية، خاصة في قطاع غزة ولبنان، حيث تم التوافق على ضرورة وقف التصعيد. وقد شدد الزعيمان على أن إقامة دولة فلسطينية ذات سيادة، وفقاً لقرارات الشرعية الدولية، هي السبيل الوحيد لتحقيق السلام والأمن في المنطقة بشكل مستدام. وأشاروا إلى أن محاولات تصفية القضية الفلسطينية ستؤدي إلى استمرار الصراع.

كما طالب الزعيمان ببدء خطوات للتهدئة، تشمل وقف إطلاق النار في كل من غزة ولبنان، ومعالجة الأوضاع الإنسانية المتفاقمة. ودعوا إلى التوقف عن السياسات التي تؤدي إلى مزيد من التوترات، مؤكدين على أهمية احترام سيادة وأمن لبنان.

اقرأ أيضا

الأمن الإقليمي والتعاون الثنائي

أجرى الرئيس السيسي والأمير محمد بن سلمان مباحثات موسعة، بحضور الدكتور مصطفى مدبولي، حيث تم التركيز على تعزيز العلاقات الاستراتيجية بين البلدين. وقد تم الاتفاق على تدشين مجلس التنسيق الأعلى المصري السعودي لمتابعة أوجه التعاون المختلفة.

كما استعرض الزعيمان الجهود الجارية لتطوير الشراكة الاقتصادية، بما في ذلك زيادة الاستثمارات والتبادل التجاري بين البلدين، مع التركيز على مجالات الطاقة والنقل والسياحة.

وتأتي هذه المباحثات في وقت حساس، مما يعكس التزام البلدين بتحقيق الاستقرار والسلام في المنطقة، ويؤكد على أهمية التعاون الثنائي في مواجهة التحديات الإقليمية.

google news

إخلاء مسؤولية إن موقع - بلس 48 يعمل بطريقة آلية دون تدخل بشري،ولذلك فإن جميع المقالات والاخبار والتعليقات المنشوره في الموقع مسؤولية أصحابها وإداره الموقع لا تتحمل أي مسؤولية أدبية او قانونية عن محتوى الموقع.

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق