بالبلدي : أعراض التهاب البول عند الحامل.. وجع أسفل الظهر وجانب الكلية أبرزها - بلس 48

0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

أعراض التهاب البول عند الحامل.. ترغب العديد من السيدات الحوامل في معرفة أعراض التهاب البول عند الحامل، والذي يطلق عليه كذلك التهاب المسالك البولية والذي يجب الاهتمام بعلاجه وعدم إهماله؛ تفاديًا لحدوث أى مضاعفات صحية خطيرة وغير مرغوبة، فهيا نتعرف فيما يلي على أعراض التهاب البول عند الحامل.

أعراض التهاب البول عند الحامل

تشير الدكتور فائزة البركي، استشاري أمراض النساء والتوليد، إلى أن أعراض التهاب البول عند الحامل متعددة، وعادة ما تشتمل على ما يلي: 

  • زيادة عدد مرات التبول لدى الحامل.
  • بجانب الإحساس بوجع أسفل الظهر وجانب الكلْية.
  • مع الشعور بوجع أثناء التبول.
  • كما تشعر المرأة الحامل بحرقان في البول.
  • كما تكون رائحة بول كريهة.
  • وأخيرًا، ينتج عن التهابات البول الحادة الإصابة بالحمى، مع الإحساس بألم في الساقين.

متى يكون التهاب البول خطيرًا للحامل؟

ولمن ترغب في معرفة إجابة سؤال متى يكون التهاب البول خطير للحامل؟، تنبه الدكتورة فائزة البركي، إلى أن البكتيريا المسببة لالتهاب البول قد تصل في بعض الحالات إلى الكليتين ما يتسبب في نزول الدم مع البول، بجانب احتمالية التعرض للإصابة بالتهابات المسالك البولية المزمنة التي ينتج عنها المعاناة من التهابات الكلى على المدى البعيد.

سيدة حامل تعاني من التهاب البول

ماذا يعني وجود بكتيريا في البول للحامل؟

وبخصوص إجابة سؤال كيف يمكن للمرأة الحامل علاج التهاب المسالك البولية؟،  ينوه غالبية الأطباء المتخصصين إلى أن وجود البكتيريا في البول عادة ما يدل على الإصابة بالتهابات المسالك البولية، وهي إحدى الحالات الشائعة خلال فترة الحمل، وعادة ما تزيد فرص الإصابة بها نتيجة زيادة هرمونات الحمل التي تهدئ العضلات، والتي تسمح بدخول البكتيريا لمجرى البول.

كيف يمكن للمرأة الحامل علاج التهاب المسالك البولية؟

وعن إجابة سؤال كيف يمكن للمرأة الحامل علاج التهاب المسالك البولية؟، يوصي معظم أطباء النساء والتوليد المتخصصين إلى أنه في العادة يتم علاج التهاب المسالك البولية لدى المرأة الحامل من خلال تناول المضادات الحيوية المثبطة، سواء مرة واحدة في اليوم أو عقب العلاقة الزوجية. 

إخلاء مسؤولية إن موقع بالبلدي يعمل بطريقة آلية دون تدخل بشري،ولذلك فإن جميع المقالات والاخبار والتعليقات المنشوره في الموقع مسؤولية أصحابها وإداره الموقع لا تتحمل أي مسؤولية أدبية او قانونية عن محتوى الموقع.
"جميع الحقوق محفوظة لأصحابها"

المصدر :" seha24 "

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق