"لأول مرة منذ حرب الخليج".. البنتاجون: وصول جنود أمريكيين في إسرائيل للمشاركة في الحرب - بلس 48

0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

قال المتحدث باسم البنتاغون اليوم (الثلاثاء) إن جنوداً أميركيين وصلوا إلى إسرائيل أمس ومعهم بعض المكونات الضرورية لتشغيل بطارية نظام الدفاع الصاروخي ثاد، وفي الأيام المقبلة، سيصل المزيد من الجنود وعناصر أخرى من النظام إلى إسرائيل، ووفقا له، سيتم تشغيل بطارية الاعتراض في المستقبل القريب.

 نشر جنود أمريكيين في إسرائيل 

وتعتبر هذه هي المرة الأولى منذ حرب الخليج التي يتم فيها نشر جنود أمريكيين في إسرائيل للقيام بدور نشط في القتال.

 

وتشكل هذه الخطوة انحرافًا كبيرًا عن السياسة التي وضعها رئيس الوزراء الاسرائيلي بنيامين نتنياهو والتي بموجبها "ستدافع إسرائيل عن نفسها بقواتها".

 المنظومة الدفاعية الأميركية

وإرسال المنظومة الدفاعية الأميركية إلى إسرائيل قد يشير أيضاً إلى استنزاف مخزون الصواريخ الاعتراضية في أيدي سلاح الجو، حيث أرسلت المؤسسة الأمنية في اسرائيل  طلبًا رسميًا إلى الأمريكيين للحصول على المساعدة في الدفاع والهجوم كجزء من نية مهاجمة إيران. وأفاد موقع  والا أن الأميركيين ردوا بشكل إيجابي في هذه المرحلة على الجانب الدفاعي فقط.

و تحدث رئيس الوزراء بنيامين نتنياهو هاتفيا مع الرئيس الأمريكي جو بايدن يوم الأربعاء بشأن العمل الانتقامي الذي تخطط له إسرائيل ضد إيران. وكانت هذه أول محادثة هاتفية بين بايدن ونتنياهو منذ شهرين تقريبا، تعمقت خلالها الأزمة في المنطقة وتزايدت التوترات بين إسرائيل والولايات المتحدة. وجرت المحادثة في الوقت الذي تدرس فيه إسرائيل ردا عسكريا غير مسبوق في نطاقه ضد إيران. الأمر الذي قد يؤدي إلى تصعيد الحرب الإقليمية بشكل كبير.

 

تواجه إسرائيل نقصًا حادًا في الصواريخ الاعتراضية، بينما تعمل على تعزيز أنظمة دفاعها الجوي للدفاع ضد هجمات إيران ووكلائها، جاء ذلك صباح اليوم (الثلاثاء) في صحيفة "فايننشال تايمز" البريطانية، من كبار مسؤولي الصناعة العسكرية وضباط سابقين وخبراء. 

 

 تسارع الولايات المتحدة

وتصف الصحيفة كيف تسارع الولايات المتحدة للمساعدة في سد الفجوات، بما في ذلك نشر نظام الدفاع الجوي المتطور ثاد الذي سيصل قريبا إلى إسرائيل، فيما يوصف بأنه سباق مع الزمن لتعزيز الدفاع الجوي الإسرائيلي.

 

وأوضحت دانا سترول، المسؤولة الكبيرة السابقة في وزارة الدفاع الأمريكية والمسؤولة عن الشرق الأوسط، للصحيفة أن "مشكلة الذخيرة التي تواجهها إسرائيل خطيرة".

 الهجوم الإسرائيلي

 

 وقالت: "إذا ردت إيران على الهجوم الإسرائيلي، وانضم حزب الله أيضًا، فإن الدفاعات الجوية الإسرائيلية سوف تتعرض لضغوط شديدة"، مضيفة أن الإمدادات القادمة من الولايات المتحدة أيضًا ليست بلا نهاية، "ولا يمكن للولايات المتحدة الاستمرار في إمداد أوكرانيا وإسرائيل"، وبنفس المعدل، فإننا نصل إلى نقطة تحول".

 


وربطت الصحيفة إغلاق الثغرات الدفاعية بإعلان البنتاغون عن نشر نظام ثاد الذي سيصل إلى إسرائيل، استعدادا للهجوم المتوقع في إيران، والذي قد يؤدي إلى مزيد من التصعيد الإقليمي. 

 

وبحسبهم فإن الولايات المتحدة "تسارع" للمساعدة في سد الثغرات في خطوط الدفاع الإسرائيلية، ولهذا السبب أعلنت عن وضع البطارية.

 

وقال بوعز ليفي، الرئيس التنفيذي لشركة صناعة الطيران التي تنتج صواريخ "هاتز" الاعتراضية، للصحيفة إنه يعمل بنوبات "ثلاثية" للإبقاء على خطوط الإنتاج نشطة "بعض خطوطنا تعمل 24 ساعة، سبعة أيام في الأسبوع. 

 

وقال ليفي للصحيفة البريطانية: "هدفنا هو الوفاء بجميع التزاماتنا"، مضيفا أن الوقت اللازم لإنتاج الصواريخ الاعتراضية "ليس مسألة أيام".

 

 وفي حين أن إسرائيل لا تكشف عن حجم مخزوناتها، أضاف: " وليس سرا أننا بحاجة إلى تجديد المخزونات." 

 

وأوضحت الصحيفة البريطانية أن أنظمة الدفاع الجوي الإسرائيلية ثلاثية المستويات نجحت حتى الآن في اعتراض معظم الطائرات بدون طيار والصواريخ التي أطلقتها إيران ووكلاؤها على البلاد. واعترض نظام القبة الحديدية الصواريخ قصيرة المدى والطائرات بدون طيار التي أطلقتها حماس من غزة بينما اعترض نظام ديفيد سلينغشوت صواريخ أثقل أطلقت من لبنان، كما أوقف نظام أرو الصواريخ الباليستية القادمة من إيران.
 

إخلاء مسؤولية إن موقع - بلس 48 يعمل بطريقة آلية دون تدخل بشري،ولذلك فإن جميع المقالات والاخبار والتعليقات المنشوره في الموقع مسؤولية أصحابها وإداره الموقع لا تتحمل أي مسؤولية أدبية او قانونية عن محتوى الموقع.

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق