ولي العهد السعودي يتوجه إلى مصر ولقاء مرتقب مع الرئيس السيسي - بلس 48

0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

أعلن الديوان الملكي، أن ولي العهد السعودي الأمير محمد بن سلمان، توجه اليوم إلى مصر، في زيارة رسمية حيث من المقرر أن يلتقي بالرئيس عبد الفتاح السيسي، ويناقش الجانبان العديد من الملفات الإقليمية والدولية وذات الاهتمام المشترك بين البلدين.

ولي العهد السعودي يزور مصر اليوم ولقاء مرتقب مع السيسي

وقال الديوان الملكي في بيان:" أنه بناء على توجيه خادم الحرمين الشريفين، غادر ولي العهد، الأمير محمد بن سلمان، رئيس الوزراء السعودي، متوجهاً إلى جمهورية مصر العربية الشقيقة، حيث سيلتقي الرئيس المصري عبدالفتاح السيسي؛ لبحث سبل تعزيز العلاقات الثنائية الأخوية، والقضايا ذات الاهتمام المشترك".

الرئيس عبد الفتاح السيسي - ولي العهد السعودي الأمير محمد بن سلمان

وهذه الزيارة المرتقبة لولي العهد السعودي إلى القاهرة، تأتي في ظل احتدام المشهد في المنطقة، حيث من المقرر أن يتم مناقشة مجمل تطورات الأوضاع في قطاع غزة ولبنان، وتوترات الأوضاع في البحر الأحمر بشأن هجمات الحوثيين، كما تتضمن أجندة الزيارة، توقيع عدد من الاتفاقيات الاقتصادية، ومباحثات موسعة بشأن الاستثمارات السعودية الحالية والمرتقبة في مصر.

والشهر الماضي، أعلن ولى العهد السعودي عن استثمارات بقيمة 5 مليارات دولار في مصر من خلال صندوق الاستثمار العام السعودي ، كما أن الاستثمارات التى سيتم الإعلان عنها خلال هذه الزيارة ستشمل أحد التطورات الرئيسية في رأس بناس على البحر الأحمر، حيث كانت تعمل الحكومة المصرية على وضع خطط استثمارية للتنمية شبيها برأس الحكمة.

ارتفاع حجم التجارة بين مصر والسعودية إلى 8 مليارات دولار

وارتفع حجم التجارة بين المملكة العربية السعودية ومصر إلى نحو 41% في النصف الأول من عام الجاري، لتصل إلى مايقرب من 8 مليارات دولار، حيث تصدر المملكة المنتجات المعدنية والبلاستيكية إلى مصر، فيما تستورد المعادن والنحاس . 

وفي سبتمبر الماضي خلال زيارته للمملكة، قال الدكتور مصطفى مدبولي رئيس مجلس الوزراء، إن حجم الشركات المصرية التي بدأت تستثمر في المملكة العربية السعودية تجاوز 5700 شركة مصرية، مشدداً على أن هناك استفادة مشتركة، وذلك خلال اجتماع مع عدد من المستثمرين السعوديين.

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق