بالبلدي: سؤال وجواب عن إعصار ميلتون الذي أثار الرعب في أمريكا - بلس 48

0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

belbalady.net شهدت ولاية فلوريدا الأمريكية، إعصارًا مدمرًا، أحدث فوضى غير مسبوقة بفضل رياحه العاتية التي بلغت سرعتها 193 كيلومترًا في الساعة، وترك وراءه مشهدًا مرعبًا من الدمار والضحايا.

 

ويرصد موقع "الفجر"، تداعيات هذه الكارثة التي شهدتها ولاية فلوريدا، حيث أعلنت السلطات الأمريكية حالة الطوارئ القصوى في ظل وقوع عشرات الضحايا وتوقعات بفيضانات كارثية.

 

ماذا عن إعصار ميلتون؟

هو إعصار استوائي قوي للغاية ضرب ولاية فلوريدا الأمريكية، بعد أقل من أسبوعين من تدمير إعصار هيلين لمنطقة بيج بيند في الولاية.

 

ماذا قالت هيئة الأرصاد الأمريكية عن إعصار ميلتون؟

قالت هيئة الأرصاد الجوية الوطنية، إن إعصار ميلتون "سيكون أسوأ عاصفة تؤثر على منطقة تامبا بفلوريدا منذ أكثر من 100 عام" إذا استمرت على مسارها الحالي.

 

كيف حذرت الهيئة الوطنية للمحيطات والغلاف الجوي من إعصار ميلتون؟

أصدرت الهيئة الوطنية للمحيطات والغلاف الجوي، تحذيرًا من أن إعصار ميلتون قد يتسبب في حدوث عواصف رعدية متفرقة عبر شبه جزيرة فلوريدا الوسطى والجنوبية.

 

كما رجحت الهيئة، أن تحدث عدة أعاصير عبر أجزاء من شبه جزيرة فلوريدا الوسطى والجنوبية، وحتى جزر فلوريدا كيز".

 

ماذا صنف المركز الوطني للأعاصير إعصار ميلتون؟

صنف المركز الوطني للأعاصير، إعصار ميلتون من الفئة الخامسة القصوى، تولد رياحًا قصوى تبلغ 165 ميلًا في الساعة (270 كيلومترا في الساعة).

 

وتوقع المركز، أن يكون ميلتون إعصارا كبيرًا خطيرًا عندما يصل إلى الساحل الغربي الأوسط لفلوريدا.

 

ماذا قال حاكم ولاية فلوريدا عن إعصار ميلتون؟

قال رون دي سانتيس حاكم ولاية فلوريدا الأمريكية، في مؤتمر صحفي، إن بلدة تلو الأخرى ومقاطعة تلو الأخرى معرضة للخطر، مضيفًا أن "شبه جزيرة فلوريدا بأكملها تخضع لنوع من المراقبة أو التحذير".

 

كيف أثر إعصار ميلتون على سكان الولاية؟

سارع سكان ولاية فلوريدا الأمريكية، إلى إغلاق منازلهم ومغادرتها مع اقتراب ثاني إعصار ضخم في غضون أسبوعين نحو الساحل الغربي للولاية. 

 

ما حجم ضحايا إعصار ميلتون؟

أعلنت السلطات المحلية، ارتفاع حصيلة القتلى جراء إعصار ميلتون الذي اجتاح سواحل الولاية إلى 16 قتيلًا، وخلف دمارا واسعا وقطع الكهرباء عن 2.5 مليون  منزل.

إخلاء مسؤولية إن موقع بالبلدي يعمل بطريقة آلية دون تدخل بشري،ولذلك فإن جميع المقالات والاخبار والتعليقات المنشوره في الموقع مسؤولية أصحابها وإداره الموقع لا تتحمل أي مسؤولية أدبية او قانونية عن محتوى الموقع.
"جميع الحقوق محفوظة لأصحابها"

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق