وزارة الشباب والرياضة تحيل 3 اتحادات رياضة إلى التحقيق بسبب مخالفات مالية| خاص - بلس 48

0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

مع اقتراب انتخابات الاتحادات الرياضية، خاصة بعد نتائج البعثة المصرية في أولمبياد باريس 2024، تقدم 4 رؤساء اتحادات رياضية محلية الاعتذار عن الاستمرار في مناصبهم خلال الفترة المقبلة، ويستعرض موقع تحيا مصر التفاصيل.

وزارة الشباب والرياضة

وعلم موقع تحيا مصر أن وزارة الشباب والرياضة بإحالة 3 اتحادات رياضية آخرى إلى جهات التحقيق الرسمية إثر مخالفات مالية، وكانت البعثة المصرية قد حققت 3 ميداليات أولمبية في أولمبياد باريس 2024.

واعتذر عبد المنعم الحسيني رئيس اتحاد السلاح وأيمن شويته رئيس اتحاد الكياك والكانوي، وعلاء جبر رئيس اتحاد القوس والسهم، وشريف كمال رئيس اتحاد الهوكي، ووجية عزام رئيس اتحاد الدراجات.

كما تم تحويل 3 اتحادات رياضية إلى التحقيق لوجود مخالفات مالية وهم "تنس الطاولة، ألعاب القوى، والشراع".

وتأتي قرارات وزار الشباب والرياضة في إطار توجيهات الرئيس عبد الفتاح السيسي بالتحقيق في نتائج البعثة المصرية في أولمبياد باريس 2024.

وزير الشباب والرياضة

السيسي يوجه بإجراء تقييم شامل لأداء الاتحادات الرياضية المشاركة في أولمبياد باريس

وجه الرئيس عبد الفتاح السيسي، في ضوء التقرير المقدم من وزير الشباب والرياضة، بتنفيذ حزمة من الإجراءات الفورية، تتضمن القيام بمراجعة قانونية دقيقة لأوجه صرف المبالغ المالية المخصصة للاتحادات الرياضية التي شاركت في جميع المسابقات بالأولمبياد، مع مراجعة حجم المبالغ الممنوحة والمخصصة لبعض الاتحادات، ارتباطاً بما حققته من نتائج في هذه المسابقات، لبيان أسس المنح، ووضع ضوابط محكمة فيما يتعلق بمنح مبالغ الدعم لها مستقبلاً، بالإضافة إلى دراسة تقديم الدعم المناسب للاتحادات التي حققت مراكز متقدمة في المسابقات، على الرغم من عدم توقع تحقيقها تلك النتائج المتقدمة، سعياً لتطوير أدائها وتعزيز مشاركتها خلال الدورات المقبلة.

جاء ذلك في ضوء توجيهات الرئيس عبد الفتاح السيسي بإجراء تقييم شامل لأداء جميع الاتحادات الرياضية التي شاركت في البعثة الأولمبية المصرية بدورة باريس 2024، سعياً لضمان تطوير أداء المنظومة الرياضية، وترسيخ مبادئ المحاسبة والشفافية، وإزالة أي معوقات تواجه اللاعبين وجميع عناصر اللعبات المختلفة، بحيث يتحقق العائد المرجو من خوض المنافسات وإظهار الأداء الرفيع الذي يليق باسم مصر ويُسعد شعبها العظيم.

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق