قبل فيلم الأرض السودا.. أهم الأعمال التي جمعت كريم عبد العزيز وبيتر ميمي - بلس 48

0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

يستعد النجم كريم عبد العزيز لتحضيرات فيلمه الجديد الأرض السودا والذي من المقرر أن ينطلق تصويره خلال الفترة المقبلة، ويعد الفيلم بطولة كل من ياسمين صبري وإياد نصار وعصام السقا وأحمد غزي، ومن إخراج بيتر ميمي، حيث شكل ثنائية كريم عبد العزيز وبيتر ميمي نجاحات هائلة على المستوى الجماهيري والتجاري والمستوى النقدي، ونرصد في هذا التقرير أبرز الأعمال التي جمعت كريم عبد العزيز وبيتر ميمي . 

 

مسلسل الاختيار 2 

 

كان التعاون الأول بين كريم عبد العزيز وبيتر ميمي بمسلسل الاختيار 2 الذي عرض في السباق الرمضاني عام 2021 وحقق المسلسل نجاحا جماهيريا ضخما خلال فترة طرحه، وشارك في بطولة المسلسل كل من أحمد مكي وإياد نصار وإنجي المقدم وأسماء أبو اليزيد وأحمد سعيد عبد الغني وهادي الجيار وأحمد حلاوة ورياض الخولي وماجد الكدواني، ومن تأليف هاني سرحان، وإخراج بيتر ميمي . 

 

يتناول المسلسل بطولات رجال الشرطة المصرية في مواجهة اﻷخطار التي تعرض لها الوطن بعد سقوط جماعة الإخوان اﻹرهابية في العام 2013، مع التركيز على أحداث فض اعتصام رابعة، وأحداث كرداسة.

 

dd09e1f122.jpg

 

مسلسل الاختيار 3 

 

وتعاونا للمرة الثانية في مسلسل الاختيار 3 الذي عرض في السباق الرمضاني عام 2022، وشارك في بطولة المسلسل كل من ياسر جلال وأحمد عز وأحمد السقا وخالد الصاوي وصبري فواز وعبد العزيز مخيون ومحمد رياض وإيمان العاصي وكارولين عزمي وميرنا نور الدين وخالد زكي، ومن تأليف هاني سرحان، وإخراج بيتر ميمي . 

 

تدور أحداث المسلسل حول ما شهدته مصر خلال السنوات التى أعقبت ثورة 25 يناير، والأسباب التي أدت إلى وصول جماعة (الإخوان المسلمين) إلى رأس السلطة، والأزمات التي لحقت بمصر في تلك الفترة التي سببت في حالة غضب شعبي على الجماعة والرئيس السابق محمد مرسي، والتي انتهت باندلاع ثورة 30 يونيو.

 

797b09ecbd.jpg

 

فيلم بيت الروبي 

 

وتعاونا أيضا بفيلم بيت الروبي الذي عرض في عيد الأضحى 2023 وحقق الفيلم نجاحا جماهيريا هائلا حيث كان الفيلم الأعلى إيرادات في تاريخ السينما المصرية، وشارك في بطولة الفيلم كل من كريم محمود عبد العزيز ونور وتارا عماد ومصطفى أبو سريع ومحمد عبد الرحمن وحاتم صلاح، ومن تأليف محمد الدباح وريم القماش، وإخراج بيتر ميمي . 

 

يتناول العمل قصة المهندس إبراهيم الروبي الذي تتعرض زوجته لأزمة ضخمة يلجأ بعدها للهروب من المدينة والابتعاد إلى مكان منعزل، ويعيش لسنوات ولكنه يعود مجددا بسبب ظروف طارئة على حياته، مما يجعله يتعرض لكثير من المواقف الصعبة التي تغير مسارات حياته ويعود شبح الأزمة القديمة لمطاردته وزوجته.

 

765cf085ed.jpg

 

مسلسل الحشاشين 

 

وكان التعاون الأخير بينهما بمسلسل الحشاشين الذي عرض في السباق الرمضاني الماضي وحقق المسلسل نجاحا جماهيريا هائلا، وشارك في بطولة المسلسل كل من فتحي عبد الوهاب وأحمد عيد وميرنا نور الدين ونيكولا معوض وحسن مالك وعمر رزيق وسارة الشامي وأحمد عبد الوهاب وسوزان نجم الدين وسامي الشيخ ونضال الشافعي، ومن تأليف عبد الرحيم كمال، وإخراج بيتر ميمي . 

 

تدور الأحداث في إطار تاريخي، في القرن الحادي عشر، حول زعيم الحشاشين (حسن الصباح)، وقيادته للفرقة التي اشتهرت بتنفيذ عمليات اغتيالات دموية لشخصيات مرموقة في تلك المرحلة.

 

4888856090.jpg

 

 

إخلاء مسؤولية إن موقع - بلس 48 يعمل بطريقة آلية دون تدخل بشري،ولذلك فإن جميع المقالات والاخبار والتعليقات المنشوره في الموقع مسؤولية أصحابها وإداره الموقع لا تتحمل أي مسؤولية أدبية او قانونية عن محتوى الموقع.

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق