أبو الغيط: العلاقات التركية العربية تعود إلى مسارها ولا مشاكل مع أنقرة - بلس 48

0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

أكد أحمد أبو الغيط، الأمين العام لجامعة الدول العربية، أن المجموعة العربية - الإسلامية النشطة للدفاع عن القضية الفلسطينية متمثلة في أمين عام الجامعة ونيجيريا وإندونيسيا وتركيا.

 

الأمين العام لجامعة الدول العربية

 

وتابع خلال نصريحات تليفزيونية، أن الوزير التركي حاضر دائما في تحركات المجموعة العربية - الإسلامية النشطة للدفاع عن القضية الفلسطينية، كما أن تركيا موقفها واضح ومشترك مع الدول العربية بشأن القضية الفلسطينية.

 

وتابع أحمد أبو الغيط: تركيا أصلحت علاقتها مع مصر والسعودية والإمارات خلال السنوات القليلة الماضية، كما أن تركيا كانت تعتقد أن الدخول في الملف اللبيبي أمر سهل وهذا عكس ما توقعته.

 

ونوه أحمد أبو الغيط إلى أن بعض المصريين تحدثوا خلال السنوات الماضية عن إنفاق الأموال لتجهيز الجيش المصري بشكل سلبي، كما أن الدولة القوية لا أحد يستطيع أن يتعرض لها.

 

كما أكد أحمد أبو الغيط، أن المجموعة العربية - الإسلامية النشطة للدفاع عن القضية الفلسطينية متمثلة في أمين عام الجامعة ونيجيريا وإندونيسيا وتركيا.

 

واستطرد خلال حوار خاص مع الإعلامي أحمد موسى، مقدم برنامج على مسئوليتي، المذاع على قناة صدى البلد، أن الوزير التركي حاضر دائما في تحركات المجموعة العربية - الإسلامية النشطة للدفاع عن القضية الفلسطينية، كما أن تركيا موقفها واضح ومشترك مع الدول العربية بشأن القضية الفلسطينية.

 

وأردف أحمد أبو الغيط: تركيا أصلحت علاقتها مع مصر والسعودية والإمارات خلال السنوات القليلة الماضية، كما أن تركيا كانت تعتقد أن الدخول في الملف اللبيبي أمر سهل وهذا عكس ما توقعته.

 

وأشار أحمد أبو الغيط إلى أن بعض المصريين تحدثوا خلال السنوات الماضية عن إنفاق الأموال لتجهيز الجيش المصري بشكل سلبي، كما أن الدولة القوية لا أحد يستطيع أن يتعرض لها.

 

وفي سياق آخر، قال أستاذ العلوم السياسية بجامعة القدس، الدكتور أيمن الرقب، أن العملية التي شنها حزب الله ضد جيش الاحتلال في منطقة بنيامينا بين حيفا، و تل أبيب، تعتبر نوعية فحسب التقديرات أن هذا المعسكر يعتبر سريا لتدريب النخبة من وحدة جولاني.

 

وقال "الرقب" في تصريحات خاصة لـ"مصر تايمز"، إن اختيار التوقيت كان هام جدًا حيث كان في وقت تجمع معظم الجنود لإسنادهم عملية برية في لبنان، ويتضح من هذه العملية استخدام حزب الله طائرات مسيرة جديدة، بالإضافة إلى استخدام عنصر الخداع، فحسب البيان لحزب الله أنه قام بقصف عكا وحيفا بصواريخ قبل إرسال المسيرات لإحداث عملية إرباك للاحتلال.

 

وتابع أنه على حسب التقديرات الإسرائيلية، فهناك 4 قتلى، و7 إصابات خطيرة، وأكثر من 60 إصابة، ويتوقع أكثر من ذلك لأن الاحتلال لا يعلن عن ضحاياه بشكل مباشر.

 

وأضاف أن الاحتلال، بالتأكيد سيرد على هذه الضربة، لكن حتى الان يعيش في حالة صدمة من نجاح العملية، ولقد تم إبلاغ مناطق في جنوب لبنان بمنطقة النبطية بالإخلاء، لاستعداد لعملية القصف ضد المقاومة اللبنانية .

وأشار الرقب، إلى أن الغريب أن رد الفعل الاول  لجيش الاحتلال، كان في قصف مدنيين في مدرسة المفتي في حي النصيرات بغزة، ثم خيم النازحين في منطقة دير البلح، بجوار مستشفى شهداء الأقصى، وقد احترقت بها 40 خيمة، جزء من الشهداء تفحم من هذه النيران، وكأنه يحاكي هولوكوست العصر الحديث عندما ينفذ الاحتلال هذه العملية الإجرامية.

 

وأكد أن هذه العملية  تعبر عن ارتباك الاحتلال من الهجوم الذي شنه حزب الله، أمس، على القاعدة العسكرية في منطقة بنيامينا، ليمتص حالة الإحباط التي أصابت جنوده ، فقام بقصف شمال ووسط غزة، وهذا يعد نموذج على فشل الاحتلال وإصراره على تحقيق إنجازات على حساب المدنيين.

 

إخلاء مسؤولية إن موقع - بلس 48 يعمل بطريقة آلية دون تدخل بشري،ولذلك فإن جميع المقالات والاخبار والتعليقات المنشوره في الموقع مسؤولية أصحابها وإداره الموقع لا تتحمل أي مسؤولية أدبية او قانونية عن محتوى الموقع.

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق