السيسي: بقول للضباط الصغيرين مصر أمانة في رقبتكم.. ولازم تبقوا مستعدين ديمًا - بلس 48

0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

وجه الرئيس عبد الفتاح السيسي رسالة إلى ضباط الجيش، مؤكدًا أهمية الدروس والعبر المستفادة من كل حدث، قائلًا: إحنا بنتكلم ديمًا على الدروس والعبر التي نستخلصها من كل حدث، وأنا قولت إننا نجيب الضباط الصغيرين في الرتبة، عشان أقولهم إن مصر أمانة في رقبتكم.

وأضاف الرئيس خلال كلمته في الندوة التثقيفية الـ40 بمناسبة ذكرى انتصارات أكتوبر المجيدة في مركز المنارة للمؤتمرات الدولية: "بفضل الله، سنحرص على بناء قدراتكم والحفاظ عليها، وأتوقع منكم أيضًا المحافظة عليها والاستعداد الدائم."

وأوضح أن تجهيز الجيش يعكس الوعي العميق بأهمية تعزيز القدرة الدفاعية لمصر، لحماية أمن الوطن ومواجهة أي تحديات قد تطرأ.

وأشار السيسي إلى أن خيار مصر للسلام العادل والمستدام يتطلب بناء القدرات الشاملة للدولة لردع أي محاولات للاعتداء عليها. كما أعرب الرئيس عن تقديره العميق لأبطال مصر من شهداء القوات المسلحة الذين ضحوا في حرب أكتوبر وفي كافة الحروب.

817c28a323.jpg

فعاليات الندوة التثقيفية الـ40 بمناسبة الذكرى الـ51 لانتصارات أكتوبر المجيدة

انطلقت فعاليات الندوة التثقيفية بعنوان "نصر أكتوبر 73.. حكاية شعب" بأجواء مليئة بالروح الوطنية، حيث بدأ الحفل بآيات من القرآن الكريم بثت بصوت القارئ الشيخ محمد أحمد شبيب في فجر السادس من أكتوبر 1973.

تلا ذلك عرض تمثيلي شاركت فيه الممثلة سهر الصايغ والممثل محمد جمعة مع مجموعة من الأطفال، حيث استعرضوا تاريخ نصر أكتوبر المجيد. كما تم عرض فيلم تسجيلي بصوت الفنان يحيى الفخراني، والذي تناول الأوضاع بعد هزيمة عام 1967، مسلطًا الضوء على وقفة الشعب المصري خلف قيادته، حيث تبرع ملايين المصريين لصالح المجهود الحربي.

وفي الفيلم، تم تقديم شهادات لعدد من قيادات وأبطال القوات المسلحة حول معركة "رأس العش"، التي أسفرت عن خسائر كبيرة في صفوف العدو الإسرائيلي، بالإضافة إلى الضربات الجوية التي استهدفت قوات الاحتلال في سيناء خلال حرب الاستنزاف.

94eec17d84.jpg
843b804653.jpg
c8eb1a78a3.jpg
771d3f6e01.jpg
إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق