وزير البترول يعلن زيادة الاستثمارات بالتعاون مع شركاء عالميين - بلس 48

0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

أكد المهندس كريم بدوي، وزير البترول والثروة المعدنية، على أهمية الجهود المبذولة للتغلب على التحديات التى تجابه زيادة معدلات الإنتاج، مشيدًا بالجهود الدؤوبة للعاملين بمواقع العمل والإنتاج، وحرصهم على ابتكار حلول متنوعة لمواجهة تلك التحديات.

وأوضح الوزير، أن العام المالي الحالي سيشهد زيادة في الاستثمارات والحفارات وتنمية الآبار في ظل التعاون المثمر بين كيانات قطاع البترول وشركائه العالميين، والدعم والتعاون بين الجميع.

الجمعية العامة لشركة عجيبة للبترول

وأشاد الوزير، خلال الجمعية العامة لاعتماد نتائج أعمال شركة عجيبة للبترول عن العام المالى 2023 - 2024، بما قدمته كوادر الشركة من تجربة مميزة وواقعية للتغلب على تحدى نقص الحفارات والحفاظ على معدلات الإنتاج، مشددًا على أن الاستفادة من هذه التجارب الابتكارية وتطور التكنولوجيا المستمر والعمل الكفؤ هو ضمانة لصناعة بترولية قوية يتحقق لها التطور المستمر وفتح آفاق جديدة للنجاح.

زيادة الإنتاج واستغلال التقنيات الحديثة

كما أكد الوزير على الدعم الكامل للاستثمار في زيادة الإنتاج واستغلال التقنيات الحديثة والعمل بروح الفريق الواحد والتعاون على التغلب على التحديات والمعوقات، موجهًا بالمزيد من العمل على تأمين وحماية العاملين من خلال التثقيف والوعى المستمر والعمل فى بيئة مؤمنة المخاطر.

وأثنى الوزير على الشراكة الناجحة مع إيني وجهود خفض الانبعاثات بمناطق عمل عجيبة للبترول وتطبيق مشروع جابا، والذي يستخدم التقنيات اللازمة لمراقبة، ومتابعة تنفيذ العمليات، بما يضمن تواجد صحيح وآمن للأفراد المكلفين، وعدم تواجد مخاطر أو أشخاص غير منوط بهم التواجد فى مكان العمل.

وأوضح المهندس صلاح عبدالكريم، الرئيس التنفيذى للهيئة العامة للبترول، أن هذه الشراكة تدعو للفخر، وحيا فريق عجيبة على ما قدموه من تجربة مميزة على مدار عام من التحديات، داعيًا لبذل المزيد من الجهد فيما يخص زيادة الاستكشاف والإنتاج، في ظل الدعم الحالي الذى يمثل فرصة جيدة لتحقيق المزيد من النجاحات.

إخلاء مسؤولية إن موقع - بلس 48 يعمل بطريقة آلية دون تدخل بشري،ولذلك فإن جميع المقالات والاخبار والتعليقات المنشوره في الموقع مسؤولية أصحابها وإداره الموقع لا تتحمل أي مسؤولية أدبية او قانونية عن محتوى الموقع.

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق