هيئة المجتمعات العمرانية تطرح قطعة أرض للبيع لإنشاء جامعة بـ«ملوي الجديدة» - بلس 48

0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

79481

/79481/هيئة-المجتمعات-العمرانية-تطرح-قطعة-أرض-للبيع-لإنشاء-جامعة-بـملوي-الجديدة

02:43 م - الأحد 13 أكتوبر 2024

NoBlank.png

اسكان مصر-

طرحت هيئة المجتمعات العمرانية قطعة أرض للبيع بنشاط تعليمي لإنشاء جامعة في مدينة ملوي الجديدة، و تمتد مساحة الأرض إلى 129654 مترًا مربعًا، ويبلغ سعر المتر الواحد 1420 جنيهًا، ليصل إجمالي السعر إلى نحو 184 مليون جنيه، وذلك خلال شهر أكتوبر الحالي بآلية التخصيص الفوري.  

 

 

ووفقًا لبيانات الهيئة، فإن مدة تنفيذ المشروع تمتد إلى عشر سنوات تبدأ من تاريخ صدور أول قرار وزاري. أما بالنسبة للنسب البنائية، فقد تم تحديد أن مساحة المباني للدور الأرضي لا تزيد عن 17% من مساحة قطعة الأرض، مع الارتدادات المقررة بـ 10 أمتار من جميع الاتجاهات. وبالنسبة للارتفاعات، يسمح ببناء دور أرضي ودورين علويين فقط.  

كما أن المساحة الفعلية قد تكون قابلة للزيادة أو النقصان، وذلك حسب ما يتم تسليمه فعليًا من قبل إدارة المساحة بجهاز المدينة. ويُشترط أيضًا الالتزام بتوفير أماكن انتظار سيارات داخل حدود قطعة الأرض، وذلك وفقًا للكود المصري للجراجات وتعديلاته، بالإضافة إلى الالتزام بقيود الارتفاع المفروضة من قبل هيئة عمليات القوات المسلحة وبما لا يتجاوز الاشتراطات البنائية للمشروع.  

 

أما فيما يخص السداد، فاشترطت الهيئة استكمال نسبة السداد حتى 10% من قيمة الأرض بالجنيه المصري. وقد تم بالفعل سداد 5%، بينما تلتزم الشركة بسداد النسبة المتبقية (5%) خلال شهر من تاريخ الإخطار بموافقة مجلس الإدارة في حال الموافقة على التخصيص. بالإضافة إلى ذلك، تُدفع 1% كمصاريف إدارية و0.5% لمجلس الأمناء  

b83299a478.jpg
إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق