أمريكا تتفوق على بنما وديا خلال الظهور الأول لـ بوتشيتينو - بلس 48

0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

استهل المدرب الأرجنتيني ماوريسيو بوتشيتينو رحلته مع المنتخب الأمريكي الأول لكرة القدم بالفوز على بنما 2 /صفر فجر اليوم الأحد في المباراة الودية التي جمعت الفريقين على استاد كيو 2.

أمريكا تهزم بنما وديا خلال الظهور الأول لبوتشيتينو
 

وهتفت الجماهير التي كانت حاضرة في أرض الملعب بأسم بوتشيتينو /52 عاما/ عدة مرات خلال المباراة كما انتشرت ملصقات تحمل صورته في أرجاء الملعب.

وانتهى الشوط الأول بالتعادل السلبي ثم تقدم يونس موسى بهدف للفريق الأمريكي في الدقيقة 49 بعد تمريرة حاسمة من كريستيان بوليسيتش، محرزا الهدف الأول له خلال 42 مباراة دولية.

وأضاف ريكادو بيبي الهدف الثاني في الوقت بدل الضائع للمبارة.

 

وجرت المباراة في حضور أكثر من عشرين ألف مشجع ، حيث يخوض الفريق الأمريكي مباراتين وديتين في غضون أربعة أيام، حيث سيلاقي المكسيك يوم الثلاثاء المقبل في جوادالاخارا.

 

وأنهى الفريق الأمريكي مسيرته الخالية من الانتصارات على مدار أربع مباريات متتالية، وهي المرة الأولى التي يخفق فيها الفريق في تحقيق أي انتصار طوال أربع مباريات متتالية على أرضه منذ موسم 2010/ 2011.

 

وقال بوتشيتينو عقب المباراة "نبني شيئا فشيئا، الهدف هو مونديال 2026، هي مجرد الخطوة الأولى"، وأضاف "مذهل ، مذهل، شكرا للجماهير، كنتم غاية في الروعة".

 

وكان بوتشيتينو المدرب السابق لتوتنهام وتشيلسي وباريس سان جيرمان، تولى تدريب الفريق الأمريكي الشهر الماضي خلفا لجريج بيرهالتر، الذي أقيل من منصبه عقب الخروج من الدور الأول لكوبا أمريكا في يوليو الماضي.

 

وأصبحت المكسيكية كاتيا جارسيا أول سيدة تدير مباراة للمنتخب الأمريكي الأول.

 

وكان قد قرر الأرجنتيني ماوريسيو بوتشيتينو، المدير الفني للمنتخب الأمريكي لكرة القدم، ضم اثنين من مساعديه السابقين للجهاز الفني للفريق، بعد أن تولى المنصب خلفا لجريج بيرهالتر.

 

وجرى تعيين خيسوس بيريز كمساعد أول للمدرب، فيما تم تعيين ميجيل دي أوجسيتينو كمساعد وأنطونيو خيمنيز كمدرب لحراس المرمى، بالإضافة إلى سيباستيانو بوتشيتينو، نجل المدرب.

 

وسبق لبوتشيتينو أن درب أندية إسبانيول الإسباني وساوثهامبتون وتوتنهام في إنجلترا، وباريس سان جيرمان الفرنسي وتشيلسي الإنجليزي، قبل أن يتم تعيينه كمدرب للمنتخب الأمريكي الشهر الماضي استعدادا لكأس العالم 2026، وقال بوتشيتينو خلال مؤتمر تقديمه إنه اختار مساعديه في الطاقم الفني للفريق.

إخلاء مسؤولية إن موقع - بلس 48 يعمل بطريقة آلية دون تدخل بشري،ولذلك فإن جميع المقالات والاخبار والتعليقات المنشوره في الموقع مسؤولية أصحابها وإداره الموقع لا تتحمل أي مسؤولية أدبية او قانونية عن محتوى الموقع.

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق