بالبلدي : ثغرة أمنية جديدة تهدد خصوصية مستخدمي واتساب .. تسمح بحفظ رسائل view once - بلس 48

0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

تعرض تطبيق واتساب، أحد أكثر تطبيقات المراسلة الفورية استخدامًا في العالم، لانتكاسة جديدة في مجال الخصوصية فبعد إطلاق ميزة “العرض مرة واحدة” التي تهدف إلى حماية خصوصية المستخدمين، تم اكتشاف ثغرة أمنية تسمح باستعادة الرسائل التي من المفترض أن تختفي تلقائيًا.

اكتشاف الثغرة الجديدة في تطبيق واتساب

كشفت شركة زينجو المتخصصة في الأمن الرقمي عن وجود ثغرة في ميزة “العرض مرة واحدة” في واتساب، والتي تسمح للمستخدمين بإرسال الصور ومقاطع الفيديو التي تختفي تلقائيًا بعد مشاهدتها مرة واحدة على الرغم من أن واتساب قد قامت بتعديل كودها البرمجي لمواجهة هذه المشكلة، إلا أن الباحثين في زينجو اكتشفوا أن هذه الإصلاحات لم تكن كافية، حيث لا تزال الثغرة تسمح بـ “حفظ” الرسائل التي يفترض أنها تختفي.

موقع أمريكي يحذر من ثغرة أمنية خطيرة في تطبيق واتساب - ميديا بلوس تونس - Media Plus TN

تفاصيل وتداعيات الثغرة للمتسخدمين

يُعتبر اكتشاف هذه الثغرة ضربة قوية لجهود واتساب في تعزيز خصوصية المستخدمين فالميزة التي تم تصميمها لتوفير مستوى أعلى من الأمان للمحادثات، قد أصبحت الآن عرضة للاستغلال من قبل المتطفلين هذا الاكتشاف يثير تساؤلات حول مدى فعالية الإجراءات الأمنية التي تتخذها شركات التكنولوجيا لحماية بيانات المستخدمين، ويؤكد الحاجة المستمرة إلى تطوير حلول أمنية أكثر قوة.

في ظل وجود هذه الثغرة، يُنصح المستخدمون باتخاذ بعض الاحتياطات الإضافية لحماية خصوصيتهم، مثل:

  1. تجنب مشاركة معلومات حساسة: تجنب مشاركة أي معلومات شخصية أو حساسة عبر ميزة “العرض مرة واحدة” حتى يتم إصلاح الثغرة بشكل كامل.
  2. التحقق من تحديثات التطبيق: تأكد من تحديث تطبيق واتساب إلى أحدث إصدار بشكل دوري، حيث قد تقوم الشركة بإصدار تحديثات لإصلاح هذه الثغرة.
  3. استخدام تطبيقات المراسلة المشفرة: يمكنك استخدام تطبيقات مراسلة أخرى تعتمد على التشفير من طرف إلى طرف، والتي توفر مستوى أعلى من الأمان.

مميزات واتساب Whatsapp خفية مفيدة يجب أن تعرفها - صدى التقنية

Avatar of أحمد رجب فايد

أحمد رجب، طالب في كلية حاسبات ومعلومات

- MERN Stack Developer

إخلاء مسؤولية إن موقع بالبلدي يعمل بطريقة آلية دون تدخل بشري،ولذلك فإن جميع المقالات والاخبار والتعليقات المنشوره في الموقع مسؤولية أصحابها وإداره الموقع لا تتحمل أي مسؤولية أدبية او قانونية عن محتوى الموقع.
"جميع الحقوق محفوظة لأصحابها"

المصدر :" نجوم مصرية "

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق