مدحت بركات: محطة بشتيل تعد موقع استراتيجي يخدم قطاعًا واسعًا - بلس 48

0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

أشاد المهندس مدحت بركات، رئيس حزب أبناء مصر، وعضو تحالف الأحزاب المصرية، بتدشين محطة بشتيل للسكة الحديد، مؤكدًا أنه خطوة محورية في تطوير شبكة النقل، حيث تهدف المحطة إلى تخفيف الضغط على محطة رمسيس المركزية بالقاهرة، وتحسين حركة القطارات في الوجه القبلي، ومن ثم تتمتع محطة بشتيل بموقع استراتيجي يخدم قطاعًا واسعًا من الركاب، خاصة سكان المناطق الغربية والشمالية من القاهرة الكبرى.

وتابع «مدحت بركات»، في تصريحات صحفية: "المحطة الجديدة تمثل نقلة نوعية في تحسين تجربة السفر عبر السكك الحديدية، من خلال تعزيز كفاءة التشغيل وتقليل الاختناقات المرورية في القاهرة؛ كما أنها تساهم في تحسين الربط بين المحافظات وتخفيف الأعباء على شبكة الطرق، مما يدعم جهود التنمية المستدامة ويعزز من قدرة مصر على مواجهة التحديات اللوجستية والنقل.

وأردف «بركات» أن مصر شهدت تحت قيادة الرئيس عبد الفتاح السيسي طفرة غير مسبوقة في تطوير البنية التحتية، وخاصة في قطاعي الطرق والسكة الحديد. أدركت القيادة المصرية أن تحسين شبكات النقل هو مفتاح رئيسي لتعزيز التنمية الاقتصادية وتسهيل حركة المواطنين والبضائع بين مختلف المحافظات.

وأختتم رئيس حزب أبناء مصر، أن الرئيس السيسي يعكف على تحقيق رؤية شاملة تسهم في جعل مصر مركزًا إقليميًا للنقل والخدمات اللوجستية، وهو ما يسهم في تعزيز الاستثمارات وزيادة معدلات النمو الاقتصادي.

إخلاء مسؤولية إن موقع - بلس 48 يعمل بطريقة آلية دون تدخل بشري،ولذلك فإن جميع المقالات والاخبار والتعليقات المنشوره في الموقع مسؤولية أصحابها وإداره الموقع لا تتحمل أي مسؤولية أدبية او قانونية عن محتوى الموقع.

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق