عاجل..حادث تصادم قطارين بالمنيا وسقوط العربات في ترعة الإبراهيمية ووقوع إصابات

0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

في الساعات الأولى من صباح اليوم الأحد 13 أكتوبر، وقع تصادم بين قطارين بالمنيا، بالقرب من منزلقات المقوصة، مما أدى إلى سقوط عربتين من أحد القطارين المتصادمين، في ترعة الإبراهيمية، حيث تتواجد الأجهزة الأمنية. تلقت محافظة المنيا بصعيد مصر، بلاغاً يفيد بتصادم قطارين. وعلى الفور تم استدعاء 23 سيارة إسعاف مجهزة لموقع الحادث، حيث أعلن الدكتور خالد عبد الغفار نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الصحة والسكان إدارة الحادث. وخدمات الرعاية والطوارئ والمتابعة الفورية للمصابين، مع رفع حالة الاستنفار الطبي في المستشفيات القريبة من موقع الحادث.

حادث تصادم بين قطارين بالمنيا

أفادت مصادر أولية من هيئة السكة الحديد، أن تصادم قطارين، أدى إلى انقلاب عربتين للقطار النائم من أسوان رقم 1087 باتجاه محافظة القاهرة، إلى ترعة الإبراهيمية، وتم رفع العربات الساقطة وانتشارها إلى وتسهيل عودة القطارات في الاتجاهين، حيث تشير الجرد الأولي إلى إصابة ما يقرب من 20 شخصًا، وتم نقل 19 منهم إلى مستشفى المنيا العام، كما تم نقل مصاب واحد إلى مستشفى المنيا الجامعي. وتم تسجيل إصابات حتى الآن، حيث أشارت الفحوصات إلى أن الإصابات بين المصابين تراوحت بين جروح سطحية وكدمات وسحجات.

بيان هيئة السكك الحديدية

بحسب بيان هيئة السكك الحديدية بالإعلان عن سبب حادث التصادم الذي وقع بين جرار زراعي والمحرك الخلفي لقطار النوم، اليوم بالقرب من منزلقات المقصوصة الواقعة بين أبو قرقاص والمنيا، مما أدى إلى انقلاب المحرك وعربة أخرى للقطار، حيث تم الإنقاذ وعلى الفور تم إرسال الرافعات لفصل العربتين المتضررتين عن القطار المصطدم الذي أكمل رحلته إلى وجهته بالقاهرة، فيما تولى الفريق مهندس كامل الوزير نائب رئيس الوزراء المسؤول عن التنمية الصناعية منصب نائب رئيس الوزراء. وزير النقل بالسكك الحديديةوقام وزير الصناعة والنقل ورئيس هيئة السكك الحديدية بزيارة موقع الحادث وتشكيل لجنة فنية من المختصين لتحديد أسباب الحادث.

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق