بالبلدي : فواكه تساعد على تحسين رؤية العين.. الموز بينها - بلس 48

0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

صحة العين مهمة لكل شخص، ويمكن أن تساعد التغذية الصحية وفق نظام غذائي متوازن وروتين منضبط مناسب على تحسين رؤية العين

من العمل في ظروف خطرة وتغير المناخ غير المتوازن واستخدام أجهزة الكمبيوتر أو أجهزة الكمبيوتر المحمولة أو الهواتف المحمولة تجلب مضاعفات للرؤية، لإنه يضغط على العينين مما يؤدي إلى عدم وضوح الرؤية، هذا يؤدي إلى مزيد من المشكلا في التركيز أو التركيز على عملك. 

يمكن أن يسبب أيضًا صداعًا شديدًا وآلامًا في الرقبة والظهر والكتف، يمكن القضاء على كل هذه الأسباب إذا كان الشخص يأكل بانتظام 5 أنواع من الفواكهة التي تساعد على تحسين رؤية العين، تعرف عليها.

فواكه تساعد على تحسين رؤية العين

الفواكه الحمضية

بعض الفواكه مثل البرتقال والليمون والجريب فروت غنية بفيتامين سي، هذا يقوي صحة الأوعية الدموية في العين، كما أنه يساعد في الرؤية المرتبطة بالعمر والتنكس البقعي وإعتام عدسة العين.

فواكه لتحسين رؤية العين.. أرشيفية

التوت

التوت الأزرق والفراولة والتوت البري والتوت الأسود من الفواكه الرائعة للحفاظ على صحة العين. 

تساعد مضادات الأكسدة الموجودة في التوت في منع انخفاض ضغط الدم والجفاف وعيوب الرؤية والضمور البقعي.

الموز

البوتاسيوم مفيد لصحة العين، وهو ضروري بشكل خاص للعيون الجافة. من المهم الحفاظ على صحة العين.

المانجو والبابايا

اللوتين والزياكسانثين هما من العناصر الغذائية الأساسية التي تعمل كمضاد للأكسدة، تعمل هذه المواد كواقي طبيعي من أشعة الشمس، مما يساعد في امتصاص الضوء الزائد الذي يدخل إلى الشبكية، كما تساعد في حماية العين من الضوء الأزرق.

المشمش

هذه الفاكهة غنية بفيتامينات أ، ج، هـ والكاروتينات، كما أنها غنية بالبيتا كاروتين فهي لا تعمل فقط على تحسين الرؤية الليلية وقدرة العين على التكيف مع البيئات المظلمة، بل إنها تساعد أيضًا في إتلاف الضوء الأزرق والأشعة فوق البنفسجية، وهذا يساعد فقط في حماية الشبكية.

تشير العديد من الأبحاث الصحية إلى أنه للحفاظ على الصحة، يجب عليك تناول أطعمة غنية بفيتامينات ومعادن معينة، تسمى هذه الفيتامينات والمعادن بمضادات الأكسدة، يمكن لمضادات الأكسدة هذه أن تجعل خلاياك وأنسجتك صحية.

إخلاء مسؤولية إن موقع بالبلدي يعمل بطريقة آلية دون تدخل بشري،ولذلك فإن جميع المقالات والاخبار والتعليقات المنشوره في الموقع مسؤولية أصحابها وإداره الموقع لا تتحمل أي مسؤولية أدبية او قانونية عن محتوى الموقع.
"جميع الحقوق محفوظة لأصحابها"

المصدر :" seha24 "

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق