بالبلدي : أدوية تهدد صحة الرجل الجنسية.. احذر تناولها دون وصفة طبية - بلس 48

0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

هناك مجموعة من الأدوية التي تهدد صحة الرجل الجنسية، ويتناولها نتيجة الأصابة بمرض ما ولا يدرك أن لها تأثيرا سلبيا على ضعف الأداء الجنسي.

أدوية تهدد صحة الرجل الجنسية

ومن الأفضل زيارة الطبيب وعدم الحصول على أي عقاقير طبية دون الرجوع للمختص ومعرفة آثار العلاج الجانبية، وذلك لتعزيز الصحة الجنسية وعدم التعرض للمخاطر.

ووفقا لما قاله الدكتور دونالد غرانت، الطبيب عام والمستشار السريري في The Independent Pharmacy، فلا يجب الحصول على أي دواء دون استشارة الطبيب المعالج أولًا لتجنب أي مخاطر تلحق بك.

وحسب ما كشفه الطبيب العام، تبين أن هناك أنواع من الأدوية معينة يمكن تناولها دون وصفة الطبيب، وبالتالي تؤثر على أداء الرجل جنسيا، وغالبية الرجال لا يدركون أن ضعف الانتصاب قد يكون من بين الآثار الجانبية للعديد من الأدوية.

وأضاف: من بين الأدوية التي تسبب مشاكل على أدائك الجنسي، فهي الأدوية المضادة للالتهابات غير الستيرويدية، مثل الأسبرين Aspirin والإيبوبروفين Ibuprofen لتسكين الألم والوقاية من النوبات القلبية.

والأدوية السابقة يكون لها تأثير سلبي على تدفق الدم للعضو الذكري، وتناولها بدون وصفة طبية يضر بصحتك الجنسية والأفضل الالتزام بجرعة يحددها الطبيب فقط.

العلاقة بين ضعف الانتصاب والأسبرين

وحول الجدل المستمر بين ضعف الانتصاب والإسبرين، كشفت دراسة جديدة أجريت عام 2011 تؤكد أن من يستخدم الأسبرين يكون أكثر عرضة للخطر بنسبة تصل لـ 20% للإصابة بضعف الانتصاب، ولكن هناك بعض الباحثين انتقدوا هذه الدراسة لكونها لا تأخذ في الاعتبار وجود أمراض تفسر هذه النتائج.

وأظهرت العديد من الأبحاث نتائج جيدة حول تأثير الأسبرين الإيجابي على الانتصاب لدى مرضى القلب، وفي مراجعة شاملة أجريت عام 2018 تؤكد أن العلاقة بين الأسبرين وضعف الانتصاب ما زال الجدل قائم حولها وهناك حاجة ملحة للمزيد من الأبحاث لمعرفة النتائج الدقيقة.

الصحة الجنسية للرجل 

أدوية أخرى تؤثر على ضعف الانتصاب

وعن الأدوية الأخرى التي تعمل على خفض هرمون التستوستيرون وتمنع تدفق الدم للعضو الذكري، ولها تأثير سيئ على هرمونات التستوستيرون والدوبامين تتمثل في ما يلي:-

  • حاصرات بيتا لعلاج ارتفاع ضغط الدم.
  • بعض مضادات الاكتئاب مثل  سيتالوبرام وسيرترالين.
  • مضادات الهيستامين لعلاج الحساسية.

ما يجب فعله لتجنب ضعف الانتصاب

1- اتباع نمط حياة صحي 

2- تجنب الإفراط في تناول الأدوية دون وصف الطبيب أولا 

3- الفحص الدوري مهم لضمان سلامة الصحة الجنسية 

4- تناول الأطعمة مثل التفاح والجوز والخضراوات الورقية الداكنة

إخلاء مسؤولية إن موقع بالبلدي يعمل بطريقة آلية دون تدخل بشري،ولذلك فإن جميع المقالات والاخبار والتعليقات المنشوره في الموقع مسؤولية أصحابها وإداره الموقع لا تتحمل أي مسؤولية أدبية او قانونية عن محتوى الموقع.
"جميع الحقوق محفوظة لأصحابها"

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق