كامل الوزير: وضع خطة شاملة لتطوير السكك الحديدية ترتكز على خمس محاور أساسية - بلس 48

0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

هنأ الفريق كامل الوزير نائب رئيس رئيس الوزراء ووزير النقل والصناعة، الرئيس عبد الفتاح السيسي بافتتاح محطة سكك حديد صعيد مصر ببشتيل، مشيرا إلى أن هذا المشروع لتطوير منظومة السكك الحديدية في مصر.

وضع خطة شاملة لتطوير السكك الحديدية 

وأضاف نائب رئيس رئيس الوزراء ووزير النقل والصناعة، في كلمة له أثناء افتتاح محطة قطارات صعيد مصر ببشتيل، مساء اليوم السبت، أن افتتاح هذه المحطة بناء على توجيهات الرئيس عبد الفتاح السيسي بوضع خطة لتطوير هذا القطاع الهام، متابعا ان تم وضع خطة شاملة لتطوير السكك الحديدية ترتكز على خمس محاور أساسية.

وتابع الفريق كامل الوزير نائب رئيس رئيس الوزراء ووزير النقل والصناعة، أن يتم تصنيع وتوطين صناعة السكك الحديدية في مصر وتم بالفعل توريد وإنتاج عربات نقل وبضائع وجرارات مختلفة، وإعادة تأهيل ورفع كفاءة عربات النقل في سكك الحديدية. 

وأكمل الفريق كامل الوزير نائب رئيس رئيس الوزراء ووزير النقل والصناعة، أن ارتفاع عدد الركاب بسكك حديد مصر الى مليون يوميا ونستهدف زيادتها الى 2 مليون في عام 2030، لافتا إلى أن تم إنشاء محطة صعيد مصر في بشتيل لموقعها المميز.

وأشار إلى أن المشروع على مساحة 30 فدان ويعد تكامل لمنظومة النقل في مصر، لافتا إلى أن الخط الثالث للمترو يصل حتى محطة قطارات صعيد مصر ببشتيل. 

وتابع أن مشروع المونوريل يرتبط بمحطه قطارات صعيد مصر، ومحطه محطه قطارات بشتيل تشتمل على ماكينات حجز تذاكر إلكترونية، ومحطه قطارات بشتيل تشتمل على غرفه مراقبه مركزيه بها 1200 كاميرا، وتشتمل على محطة كهرباء ووقود.

وأضاف أن انشاء جراج وتعداد الطوابق يسال 1100 سياره لخدمه محطة القطارات بشتيل، لافتا إلى أن تم ازدواج كوبري الفردان الحالي وتم انشاء كوبري جديد على قناه السويس الجديده.

شهدت فعاليات افتتتاح محطة  قطارات صعيد مصر ببشتيل بمحافظة الجيزة وبحضور الرئيس عبد الفتاح السيسي، عرض  فيلم تسجليلي بعنوان "محطة قطارات صعيد مصر.. بوابة الحضارة"، والذي استعرض أبرز المعلومات الخاصة بمحطة قطارات صعيد مصر والمشروعات التي تم تنفيذها في صعيد مصر.

افتتاح محطة قطارات صعيد مصر ببشتيل

وتعد محطة قطارات صعيد مصر ببشتيل من أكبر  محطارات القطارات الموجودة في مصر حالياً، حيث نفذت جميع المشاريع تحت رعاية قطاع النقل.

تم إنشاء محطة قطارات صعيد مصر على مساحة 239 ألف كيلو متر أي أربعة اضعاف مساحة محطة مصر حالياً تمتد مساحتها من منطقة رمسيس والجيزة وأسوان والإسكندرية، بالإضافة إلى وقوعها في 4 محاور رئيسية وهم " محور فريق كامل عامر وشارع المطار و محور أحمد عرابي ومحور 26 يوليو".

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق