الثوم والكركم أبرزهم.. 10 أطعمة للوقاية من سرطان الثدي - بلس 48

0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

تعد التغذية السليمة أحد العناصر الأساسية في الوقاية من الأمراض، وعلى رأسها سرطان الثدي، الذي يُعتبر من أكثر أنواع السرطانات شيوعًا بين النساء. 

وأظهرت الدراسات أن تناول مجموعة من الأطعمة الغنية بالعناصر الغذائية يمكن أن يساعد في تعزيز صحة الجسم وتقليل خطر الإصابة بهذا المرض. 

“مصر تايمز” تستعرض أبرز الأطعمة التي يُنصح بتناولها لتعزيز الوقاية من سرطان الثدي وتحسين جودة الحياة.

1fdc6bf605.jpg

الوقاية من سرطان الثدي

الحفاظ على نظام غذائي صحي متوازن، يشمل المحافظة على الوزن المنخفض والكوليسترول المنخفض، حيث تعمل زيادة الوزن على زيادة إفراز هرمون الإستروجين، مما يزيد من احتمالية الإصابة بسرطان الثدي.

الابتعاد عن شرب الكحول

ممارسة التمارين الرياضية، إذ إن ممارسة الرياضة بشكل مستمر يقلل من احتمالية الإصابة بسرطان الثدي بنسبة الثلث.

الثوم

يعتبر الثوم طعاما مكافحا للعديد من أشكال السرطان. وجدت دراسة فرنسية أن النساء اللواتي  تناولن الثوم بانتظام كن بدرجة خطر مخفضة للإصابة بسرطان الثدي. كما هو الحال مع الثوم، للبصل  أيضا خواص مضادة للسرطان بفضل كفاءة المادة المضادة للأكسدة كفارتيتسين التي ترتبط هي أيضا في التقليل من خطر الإصابة بالسرطان

الكركم 

يساهم الكركم في منع سرطان الثدي من الانتشار إلى الرئتين.

الأفوكادو

يحتوي الأفوكادو على نسبة عالية من حمض الأوليك، والتي تعمل على منع الإصابة بالسرطان.

عصير الرمان

يدمر عصير الرمان خلايا سرطان الثدي بينما يترك الخلايا السليمة بدون إتلافها، كما أنه يمنع خلايا سرطان الثدي الجديدة من النمو.

fe501ab47d.jpg

زيت بذور الكتان

تعمل المستويات العالية من اللجنين في بذور الكتان حماية المرأة من سرطان الثدي.

السمك

السمك يحتوي على نسبة عالية من الأحماض الدهنية الأوميغا 3، والتي تساعد في الحد من حدوث التهابات الجسم وسرطان الثدي، خصوصاً السلمون والتونة والسردين.

الفراولة

الفوائد الصحية: تشتهر الفراولة بغناها بالفيتامينات، والمعادن ومضادات الأكسدة. كما تتمتع الخضروات والفواكه حمراء أو برتقالية اللون بكميات وافرة من فيتامين "ألف" .

الكرفس

الفوائد الصحية: يساعد الكرفس على الوقاية من السرطان عن طريق منع نمو الخلايا السرطانية والعمل على تعزيز نشاط خلايا الدم البيضاء.

الخرشوف 

يعمل الخرشوف على موت الخلية المصابة بالسرطان داخل الجسم، كما يقلل من انتشار الخلايا في العديد من أنواع السرطان، بما في ذلك سرطان الثدي.

الفطر

يساعد تناول الفطر يومياً في الحماية من  سرطان الثدي، حيث تبين أن من يتناول الفطر يوميا في الوجبات الغذائية أقل عرضة للإصابة بسرطان الثدي.

إخلاء مسؤولية إن موقع - بلس 48 يعمل بطريقة آلية دون تدخل بشري،ولذلك فإن جميع المقالات والاخبار والتعليقات المنشوره في الموقع مسؤولية أصحابها وإداره الموقع لا تتحمل أي مسؤولية أدبية او قانونية عن محتوى الموقع.

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق