بعد القبض عليه.. التحقيق مع تربي الخانكة بشأن استخراجه عظام الموتى - بلس 48

0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

تمكنت الأجهزة الأمنية بوزارة الداخلية من ضبط تربي وابنه في أحد المقابر بمنطقة الخانكة في محافظة القليوبية بعد انتشار فيديو يقومان فيه باستخراج عظام الموتى من القبور، وذلك بعد تداول رواد مواقع التواصل الاجتماعي فيس بوك لمقطع فيديو لشخص يستخرج بعض العظام من مقابر مصلح بدائرة الخانكة في محافظة القليوبية.

 

فيديو لانتشال عضام من المقابر بالقليوبية

كشف ملابسات تداول مقطع فيديو على موقع التواصل الإجتماعى "فيس بوك"  يتضمن قيام أحد الأشخاص ويعاونه أخر بالحفر بإحدى المقابر بدائرة قسم شرطة الخانكة بالقليوبية وإنتشال بعض الرفات.

القبض على التربي وابنه في الخانكة


بالفحص أمكن تحديدهما وضبطهما وتبين أنهما عامل بمقابر الصدقة ونجله، وبمواجهتهما قرر الأول بقيامه بالإشتراك مع نجله بتنظيف مقابر الصدقة ونقل بعض العظام إلى العين المجاورة لها (المخصصة لتجميع الرفات) ، وذلك لتزاحم المقبرة تمهيداً لإستقبال حالة وفاة جديدة بذات المقبرة.


تم إتخاذ الإجراءات القانونية، وتم تحرير محضر بالواقعة وإخطار النيابة العامة التي تولت التحقيق حول الواقعة التي أثارت الجدل عقب انتشار فيديو تداوله رواد مواقع التواصل الاجتماعي، يظهر فيه نبش أحد القبور بدائرة مركز شرطة الخانكة بمحافظة القليوبية.

سبب استخراج تربي الخانكة للعظام من المقابر

وحسب ما أوضحه مصدر أمني، فإن الفيديو المتداول على مواقع التواصل الاجتماعى لشخص يستخرج العظام من المقابر بدائرة الخانكة، هو للتربي المسؤول عن تلك المقابر وهي للصدقة، موضحا أن التربي بعد ملئ المقابر الخاصة بالصدقة يُخلي المقبرة ونقل ما بها من عظام إلى مقبرة مجاورة لكي تكون جاهزة لاستقبال الموتى الجدد.


واشار إلى أن ما فعله التربي هو نظام يتبع في مقابر الصدقة، كما أنه جار فحص الفيديو واتخاذ اللازم قانونيا.

 

وفي إطار آخر، توصلت التحقيقات في قضية فبركة سحر مؤمن زكريا من قبل التربي ومساعديه، إلى أن تصوير المتهمين للمجني عليه مؤمن زكريا إبان وجوده بالمدافن محل الواقعة كان دون رضاه، ولكن المتهمين لم ينشروا الصور أو المقاطع المصورة للمجني عليه على أي من حساباتهم الشخصية على الشبكة المعلوماتية، حيث أن المتهمين ليس لديهم متابعون كثيرون فلم ينشروا تلك المقاطع على صفحاتهم الشخصية.

 

 

 

 

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق