بالبلدي : الأرصاد الجوية: لا تأثير مباشر للعاصفة “كيرك” على المغرب - بلس 48

0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

الأرصاد الجوية: لا تأثير مباشر للعاصفة “كيرك” على المغرب

شهدت عدة دول في جنوب أوروبا اضطرابات جوية نتيجة العاصفة “كيرك”، ما أثار مخاوف من احتمال اقتراب هذه العاصفة من المغرب نظراً للقرب الجغرافي بين المنطقتين. إلا أن الحسين يوعابد، رئيس قسم التواصل بمديرية الأرصاد الجوية المغربية، طمأن المواطنين، مؤكدًا أن “العاصفة كيرك لن تؤثر على المغرب بشكل مباشر”.

وأوضح يوعابد أن العاصفة كانت تؤثر على جنوب أوروبا خلال يومي الأربعاء 9 والخميس 10 أكتوبر 2024، لكنها فقدت قوتها وتحولت إلى منخفض جوي بعد أن عبرت فوق المياه الباردة للمحيط الأطلسي، مما أفقدها خصائصها الإعصارية الاستوائية.

وأشار إلى أن هذا المنخفض أثر بشكل خاص على غرب أوروبا، لا سيما في فرنسا وإسبانيا والبرتغال، حيث شهدت هذه المناطق أمطارًا غزيرة ورياحًا قوية، وصلت سرعتها في بعض المناطق الشمالية من فرنسا إلى حوالي 100 كيلومتر في الساعة.

وأكد يوعابد أن المغرب لم يتأثر بشكل مباشر بهذا المنخفض، لكنه أوضح أن هناك بعض التغييرات غير المباشرة في الحالة الجوية. فمن المتوقع أن يتسبب المنخفض في إضعاف المرتفع الآصوري، الذي يحمي المغرب عادة من وصول المنخفضات الجوية. ونتيجة لذلك، من المحتمل أن يشهد شمال غرب المغرب انخفاضاً طفيفاً في درجات الحرارة واحتمالية هطول أمطار خفيفة، خصوصاً مع نهاية الأسبوع، بدءًا من مساء السبت 12 أكتوبر وحتى يوم الأحد 13 أكتوبر.

والجدير بالذكر أن عاصفة “كيرك” تسببت في اضطرابات جوية كبيرة في أوروبا، يبدو أن المغرب سيظل بمنأى عن تأثيراتها المباشرة، مع توقعات ببعض التغييرات البسيطة في الطقس في المناطق الشمالية.

إخلاء مسؤولية إن موقع بالبلدي يعمل بطريقة آلية دون تدخل بشري،ولذلك فإن جميع المقالات والاخبار والتعليقات المنشوره في الموقع مسؤولية أصحابها وإداره الموقع لا تتحمل أي مسؤولية أدبية او قانونية عن محتوى الموقع.
"جميع الحقوق محفوظة لأصحابها"

المصدر :" أخبار الداخلة "

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق