هتغير الساعة امتى؟ .. موعد تطبيق التوقيت الشتوي رسميًا في مصر 2024 - بلس 48

0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

متى يبدأ تطبيق التوقيت الشتوى؟ كثر التساؤل والبحث عبر محرك جوجل خلال الأيام الماضية، وذلك مع اقتراب فصل الشتاء ومع بدء فصل الخريف الذي من المقرر أنه يتم  خلاله تطبيق التوقيت الشتوى لعام 2024 وانتهاء العمل بالتوقيت الصيفي، وفي السطور التالية نعرض موعد بدء التوقيت الشتوي وانتهاء التوقيت الصيفي في مصر 2024.

التوقيت الشتوي في مصر

يعد الموعد الرسمي لنهاية العمل بالتوقيت الصيفي طبقًا لقرار مجلس الوزراء في شهر أكتوبر، حيث أن آخر أيام العمل بالتوقيت الصيفي هذا العام سيكون الخميس الموافق 31 أكتوبر 2024، ليبدأ المواطنين في تأخير ساعاتهم 60 دقيقة من صباح الجمعة 1 نوفمبر 2024 بداية تطبيق التوقيت الشتوي.
كان المتحدث باسم مجلس الوزراء، أوضح أن فوائد التوقيت الشتوي تتمثل في توفير 25 مليون دولار، وفقًا للدراسة المقدمة من وزارة الكهرباء، بشأن توفير وحدات الغاز المستخدمة في إنتاج الكهرباء، بالإضافة إلى توفير 1% من استهلاك الكهرباء، الأمر الذي يؤدي إلى توفير مبلغ 150 مليون دولار في العام.

6abf491d37.jpg
التوقيت الشتوي في مصر

تغيير التوقيت الشتوي

التوقيت الشتاء يعني العودة إلى التوقيت القياسي، حيث سيتم إعادة الساعة إلى الوراء بساعة واحدة، الذي ممكن أن يؤثر هذا التغيير على نمط النوم والأنشطة اليومية للأفراد.

ويهدف مشروع قانون التوقيت الصيفي إلى زيادة الساعة للتوقيت الرسمي بمقدار ساعة واحدة خلال الصيف، وتُتيح هذه الزيادة فرصة الاستفادة من ساعات النهار الطويلة خلال فصل الربيع وصولًا إلى ذروة فصل الصيف، ومع حلول فصل الشتاء، تبدأ ساعات النهار في التقلص، مما يُؤدي إلى تقليص هذه الزيادة والعودة إلى التوقيت الشتوي.

مواعيد غلق المحال في التوقيت الشتوي

تختلف مواعيد غلق المحلات في التوقيت الشتوي وتكون المواعيد الجديدة لغلق المحلات كالآتي:

  • فتح التجارية والكافيهات، يطبق يوميًّا من 7 صباحًا، على أن يكون الغلق في 10 مساءً مع مد العمل ساعة كل خميس وجمعة والإجازات الرسمية
  • غلق المطاعم والكافيهات تستمر إلى الساعة 12 منتصف الليل مع استمرار خدمة توصيل الطلبات للمطاعم والكافيهات على مدار 24 ساعة.
  • محطات الوقود يبدأ العمل من 8 صباحًا وحتى 6 مساءً مع استثناء الموجودة على الطرق ومحطات الوقود من أجل تلبية احتياجات المواطنين
  • هناك أنشطة مستثناة من مواعيد الغلق، منها المخابز والصيدليات والبقالة ومحال الخضار والفاكهة من أجل توفير احتياجات المواطنين الأساسية.
google news

إخلاء مسؤولية إن موقع - بلس 48 يعمل بطريقة آلية دون تدخل بشري،ولذلك فإن جميع المقالات والاخبار والتعليقات المنشوره في الموقع مسؤولية أصحابها وإداره الموقع لا تتحمل أي مسؤولية أدبية او قانونية عن محتوى الموقع.

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق