بالبلدي : من أبرزها الملفوف المخمر.. أخصائية غدد تنصح بتناول هذه الأطعمة في الخريف - بلس 48

0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

في موسم الخريف؛ يحدث تقلبات في حالة الطقس وانتشار الأمراض الفيروسية، وإذا كانت مناعتك ضعيفة، فمن السهل الإصابة بالعدوى، حيث يجب تعزيز جهازك المناعي لمنع اختراق الفيروس خلايا المناعة وتجنب الإصابة السريعة بالعدوى.

أطعمة مفيدة في الخريف لمناعة قوية

ونقدم لكم مجموعة من الأطعمة المفيدة في الخريف لتعزيز ودعم منظمة المناعة في الجسم والحماية من مخاطر أمراض القلب، وفقا لما كشفته الدكتورة يكاتيرينا كازاتشكوفا أخصائية الغدد الصماء.

الفواكه والخضراوات

وقالت طبيبة الغدد الصماء، إنه يمكن إدراج الفواكه والخضراوات واتباع نظام صحي متوازن لدعم المناعة، وهذا لأن الخضراوات تحتوي على المعادن والفيتامينات الضرورية لصحتك والغنية بمضادات الأكسدة التي تحمي من الجدور الحرة وتدعم المناعة.

تقوية الجهاز المناعي في الخريف 

منتجات الألبان المخمرة

وأوصت طبيبة الغدد بضرورة تناول منتجات الألبان المخمرة، وهذا لتحسين ميكروبيوم الأمعاء وتدعم مناعة الجسم.

تناول الملفوف المخمر 

ونصحت طبيبة الغدد، بضرورة تناول الملفوف المخمر، وهذ النوع مفيد لتعزيز صحة الجهاز المناعي وهذا لاحتوائه على البكتيريا المفيدة ولأنه غني بفيتامين سي، ومضادات الاكسدة والكاروتينات.

أطعمة تحتوي على أحماض أوميجا 3 الدهنية

وحسب قول طبيبة الغدد، فإنه يجب تناول الأطعمة التي تحتوي على أحماض أوميجا 3 الدهنية لتعزيز صحة القلب والمناعة، مثل الأسماك الدهنية والجوز وزيت بذور الكتان. 

الفواكه الخريفية

ووجهت بضرورة الحرص على تناول الفواكه الخريفية، مثل الكمثرى والرمان، فهذه الفواكه غنية بمضادات الأكسدة ومفيدة لدعم وتعزيز الجهاز المناعي.

مشروب صحي تناوله في الصباح

من الممكن تناول في الصباح مشروب صحي وهو السفرجل، حيث يمكن إضافة له العسل والقرفة المفيدة لتعزيز ودعم منظومة الجهاز المناعي.

نصائح لتقوية المناعة في الخريف

1- تناول الأدوية باستشارة الطبيب وبخاصة المضادات الحيوية لتجنب ضعف المناعة.

2- ممارسة التمارين الرياضية لتقوية المناعة لأن الجهاز المناعي عندما يضعف يؤدي للإصابة بنزلات البرد؛ فمن الجيد ممارسة التمارين بانتظام لتنشيط الدورة الدموية.

3- وفقا للدراسات تبين أنه يوجد علاقة بين قلة ساعات النوم وضعف الجهاز المناعي، ويجب النوم عدد الساعات الكافية وهي من 7 لـ 8 ساعات لتقوية المناعة.

إخلاء مسؤولية إن موقع بالبلدي يعمل بطريقة آلية دون تدخل بشري،ولذلك فإن جميع المقالات والاخبار والتعليقات المنشوره في الموقع مسؤولية أصحابها وإداره الموقع لا تتحمل أي مسؤولية أدبية او قانونية عن محتوى الموقع.
"جميع الحقوق محفوظة لأصحابها"

المصدر :" seha24 "

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق