بالبلدي : علاج حساسية العين.. بمضادات الهيستامين والستيرويدات - بلس 48

0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

يرغب بعض الأشخاص في معرفة علاج حساسية العين، وبخاصة من يعانون من تلك الحالة الطبية التي تصيب العين، فحساسية العين تكون عبارة عن رد فعل عكسي يصدر من العين بتوجيهات من الجهاز المناعي عند تعرضها لبعض المواد المهيجة كالغبار أو الأبخرة، وتتسبب في العديد من الأعراض المزعجة للغاية، كالحرقان والاحمرار، فهيا نتعرف خلال السطور التالية على علاج حساسية العين.

علاج حساسية العين

وعن علاج حساسية العين، ينصح الدكتور أنمار عادل المومني، أخصائي طب وجراحة العيون، الأشخاص الذين يعانون من حساسية العين بمحاولة تجنب التعرض للمثيرات المحفزة لحساسية العيون قدر المستطاع، منوهًا بأنه أحيانًا يصعب على الشخص أن يتجنب تلك المثيرات تمامًا، وفي هذه الحالة يمكن استعمال بعض الأدوية التي يتم وصفها من قبل أخصائي العيون؛ لتقليل الأعراض، والقضاء على الشعور بالضيق والانزعاج.

ويشير الدكتور أنمار عادل المومني إلى أنه من أبرز أنواع الأدوية التي تفيد في علاج حساسية العين ما يأتي:

مضادات الهيستامين

 تفيد مضادات الهيستامين في التقليل من إنتاج مادة الهيستامين المسببة لحدوث أعراض الحساسية، ويتم وصفها على شكل شراب أو أيضًا أقراص.

الستيرويدات

وفي حال معاناة الشخص من الإصابة بحساسية العين المزمنة والشديدة، فهنا يصف الطبيب الستيرويدات ولكن يتم استخدامها لفترة قصيرة.

الدموع الاصطناعية

 كما يمكن غسيل العين من خلال الدموع الاصطناعية، التي تساعد في التخلص من المواد المسببة للإصابة بالحساسية.

شخص يسخدم أحد قطرات علاج حساسية العين

العلاج المناعي

ويلجأ الطبيب المختص للعلاج المناعي في حال كان الشخص يعاني من الإصابة بحساسية العين المزمنة، ولم تحقق كافة العلاجات السابق ذكرها أعلاه أي نتائج مرضية.

ويتضمن العلاج المناعي لحساسية العين تناول المريض مثير الحساسية على شكل أقراص أو حقن، لمدة طويلة، ثم يتم مضاعفة الجرعة تدريجيًا، تفاديًا لتقليل استجابة الجهاز المناعي بالجسم.

مزيلات الاحتقان

وكذلك تسهم مزيلات الاحتقان في التقليل من احمرار العين الذي ينتج عن الإصابة بالحساسية.

مثبتات الخلايا البدينة

 وأخيرًا، يفيد استعمال مثبتات الخلايا البدينة في التقليل من إنتاج المواد المسببة للحساسية من الخلايا البدينة، ما يسهم في تخفيف أعراض حساسية العين.

إخلاء مسؤولية إن موقع بالبلدي يعمل بطريقة آلية دون تدخل بشري،ولذلك فإن جميع المقالات والاخبار والتعليقات المنشوره في الموقع مسؤولية أصحابها وإداره الموقع لا تتحمل أي مسؤولية أدبية او قانونية عن محتوى الموقع.
"جميع الحقوق محفوظة لأصحابها"

المصدر :" seha24 "

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق