بالبلدي: 3 أضعاف مساحة محطة مصر.. آخر تجهيزات محطة قطارات بشتيل بالجيزة - بلس 48

0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

belbalady.net تكثف الهيئة القومية لسكك حديد مصر من جهودها لإنهاء أعمال الاختبارات التشغيلية التجريبية لمحطة قطارات صعيد مصر في منطقة بشتيل بمحافظة الجيزة، تمهيدًا لافتتاحها رسميًا وتشغيلها قريبًا.

وأفاد مصدر في الهيئة القومية لسكك حديد مصر بأن الهيئة تلقت تعليمات من وزارة النقل بخصوص موعد افتتاح محطة قطارات بشتيل في محافظة الجيزة.

وأوضح المصدر في تصريحات خاصة إلى "الفجر" أن وزارة النقل وجهت بإجراء الترتيبات اللازمة لافتتاح محطة صعيد مصر يوم السبت المقبل.

وأكد المصدر، أن جميع أعمال تنفيذ وتشطيب المحطة والمنطقة المحيطة بها قد اكتملت، وهي جاهزة للافتتاح في أي وقت.

وأضاف أنه في حال كانت هذه التوجيهات تهدف فقط للتحضير وليس لافتتاح فعلي يوم السبت، فهذا يعني أن افتتاح المحطة بات قريبًا.

محطة بشتيل للسكة الحديد 

تبلغ مساحة المحطة 57 فدانًا وهي مساحة كبيرة تعادل 3 أضعاف مساحة محطة مصر برمسيس، كما تضم خطوط سكك حديدية بأطوال إجمالية تبلغ 22 كم.

وتمتد محطة بشتيل على مساحة 31،000 متر مربع، ويشمل المبنى الرئيسي دورًا تحت الأرض يُستخدم كجراج بسعة 250 سيارة، ودورًا أرضيًا يضم جزءًا تجاريًا ضمن مول متكامل في الدورين الأول والثاني، بالإضافة إلى مكاتب إدارية للعاملين بالمحطة، و28 شباكًا لبيع التذاكر، ودورات مياه، إلى جانب منطقة الهرم الزجاجي في البهو الرئيسي بارتفاع 40 مترًا.

وتضم المحطة أيضًا نفقين للسيارات ونفقًا للمشاة لربط المحطة بمحور الفريق كمال عامر، بالإضافة إلى نفق آخر للسيارات يربطها بشارع السودان، وأرصفة جاهزة لاستقبال الركاب.

كما تحتوي المحطة على 6 أرصفة مخصصة لركاب الوجه القبلي من جهة شارع السودان، و4 أرصفة مخصصة لخط المناشي من جهة محور الفريق كمال عامر، مع شبكة سكك حديدية تمتد لمسافة 22 كم، تضم 89 مفتاحًا، لربط المحطة بخطوط السكك الطولية مثل (أسوان/ الإسكندرية، المناشي)، وخطوط البضائع.

وتعد المحطة مكيفة الهواء بجميع الطوابق، وتحتوي على نظام حديث للإطفاء والإنذار، وتوفر خدمة Wi-Fi، كما تضم شاشات إرشادية وبوابات تذاكر إلكترونية وماكينات  TVM وكاميرات مراقبة)‏.

المحطة أيضًا هي نقطة التقاء خطوط (السد العالي/ الإسكندرية - إمبابة / المناشي / القباري)، وتقع على 4 محاور رئيسية، وهي: (محور الفريق كمال عامر - شارع السودان - محور أحمد عرابي وشارع المطار - محور 26 يوليو).

وتم ربط المحطة بعدد من وسائل النقل، وتشمل: (خطوط سكك حديدية - الخط الثالث لمترو الأنفاق - المونوريل - الأتوبيس الترددي على الطريق الدائري).

إخلاء مسؤولية إن موقع بالبلدي يعمل بطريقة آلية دون تدخل بشري،ولذلك فإن جميع المقالات والاخبار والتعليقات المنشوره في الموقع مسؤولية أصحابها وإداره الموقع لا تتحمل أي مسؤولية أدبية او قانونية عن محتوى الموقع.
"جميع الحقوق محفوظة لأصحابها"

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق