بالبلدي : فوائد للعسل تعرفها لأول مرة.. وهذه الفئات ممنوعة تماما من تناوله - بلس 48

0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

العسل يحتوي على العديد من الفوائد المذهلة للصحة، ويحتوي على الفيتامينات والمعادن الضرورية للجسم، فضلا عن احتوائه على مركبات الفلافونويد.

والعسل يعتبر خيارا جيدا للعديد من الأشخاص لتحلية المشروبات، أو تناوله لتحسين صحة الجهاز العصبي لما له من تأثير مهدئ للأعصاب.

وفي السطور التالية نستعرض لكم التفاصيل حول فوائد العسل المذهلة فضلا عن الفئات المفترض أن لا تتناوله حفاظا على صحتها من المخاطر.

ما هي أبرز فوائد العسل للصحة؟

ومن جهتها، قالت الدكتورة إيرينا غوبانوفا، أخصائية أمراض الجهاز الهضمي، إن العسل يحتوي على فيتامينات B وC، كما أنه يحتوي على الحديد والكالسيوم والفوسفور والصوديوم والبوتاسيوم والمغنيسيوم والزنك. 

وأوضحت طبيبة الجهاز الهضمي أن العسل يحتوي على مركبات الفلافونويد والأحماض العضوية ومضادات الأكسدة، وهذه المواد مفيدة للجسم ولها تأثير جيد على الصحة.

واستكملت: كما أن العسل يساهم بشكل فعال في تحسين تدفق الدم في الشعيرات الدموية والعمل على خفض مستويات الضغط المرتفعة، والحدّ من مخاطر أمراض الجهاز العصبي.

وعن فوائد العسل المذهلة للصحة تتمثل في النقاط التالية:-

1- العسل له خصائص مضادة للالتهابات والبكتيريا

2- مفيد في علاج نزلات البرد 

3- يستخدم في علاج أمراض الجهاز الهضمي

4- الحد من التهاب الأغشية المخاطية 

5- يعزز وجود البكتيريا المفيدة في الأمعاء

6- يعزز وظيفة الجهاز المناعي بالجسم 

العسل يدخل في مستحضرات التجميل 

وأضافت: العسل يدخل في مستحضرات التجميل، فهو يعتبر مادة رطبة تعمل على ترطيب البشرة وحمايتها من التجاعيد والخطوط الدقيقة، كما أنه يدخل في تركيب المراهم المخصصة لعلاج مشكلات الجلد.

العسل 

الفئات الممنوعة من العسل

وحسب الدكتورة إيرينا غوبانوفا، أخصائية أمراض الجهاز الهضمي فإنه على الرغم من أن العسل له العديد من الفوائد المذهلة للصحة فإنه يجب على مرضى السكر الحذر من تناوله، ومرضى حساسية حبوب اللقاح ومن يعانون من زيادة الوزن والسمنة المفرطة.

ووفقا لها، العسل غني بالسعرات الحرارية، فيحتوي 21 جراما منه أي ما يعادل ملعقة طعام على 64 سعرا حراريا ونحو 17 جم من السكر.

وفي السياق ذاته، أكدت أنه مع الاستهلاك المتكرر للعسل دون قيود يحدث زيادة في الوزن والإصابة بأمراض القلب والأوعية الدموية ومرض الكبد الدهني غير الكحولي.

إخلاء مسؤولية إن موقع بالبلدي يعمل بطريقة آلية دون تدخل بشري،ولذلك فإن جميع المقالات والاخبار والتعليقات المنشوره في الموقع مسؤولية أصحابها وإداره الموقع لا تتحمل أي مسؤولية أدبية او قانونية عن محتوى الموقع.
"جميع الحقوق محفوظة لأصحابها"

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق