محمد منير يحتفل بعيد ميلاده السبعين: مسيرة فنية حافلة مع يوسف شاهين - بلس 48

0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

يحتفل الكينج محمد منير بعيد ميلاده السبعين اليوم، 10 أكتوبر، ليكون أحد أبرز الفنانين في مصر والوطن العربي، محملاً بموهبة فريدة وملامح مصرية أصيلة. استمرت مسيرته الغنائية نحو 45 عامًا، ولا يزال يقدم إبداعات جديدة تعبر عن هويته وثقافته.

ترك منير بصمة واضحة في مجال التمثيل، حيث تعاون مع مجموعة من المخرجين والنجوم الذين شكلوا فترة مهمة في تاريخ السينما المصرية، وخاصة مع المخرج يوسف شاهين. وقد وصف منير علاقته بشاهين بأنها كانت تناغمية خلال إحدى اللقاءات التلفزيونية.

3 أعمال مميزة مع يوسف شاهين

فيما يلي نستعرض ثلاثة أعمال جمعت بين الكينج محمد منير والمخرج يوسف شاهين:

1. فيلم "حدوتة مصرية"

يُعتبر هذا الفيلم أولى مشاركات محمد منير في التمثيل مع يوسف شاهين، وتم عرضه عام 1986. شارك فيه مجموعة من نجوم الصف الأول، مثل نور الشريف، يسرا، وسهير البابلي.

2. فيلم "اليوم السادس"

كانت المشاركة الثانية لمنير مع شاهين من خلال فيلم "اليوم السادس"، الذي عُرض أيضًا عام 1986. يتناول الفيلم فترة انتشار وباء الكوليرا في القاهرة وبعض المدن المحيطة، ويشارك فيه عدد من النجوم، بما في ذلك الفنانة العالمية داليدا وشويكار.

3. فيلم "المصير"

عاد محمد منير للعمل مرة أخرى مع يوسف شاهين في فيلم "المصير" عام 1997. تدور أحداث الفيلم خلال فترة حكم الأندلس، ويشارك فيه نور الشريف، ليلى علوي، ومحمود حميدة.

إخلاء مسؤولية إن موقع - بلس 48 يعمل بطريقة آلية دون تدخل بشري،ولذلك فإن جميع المقالات والاخبار والتعليقات المنشوره في الموقع مسؤولية أصحابها وإداره الموقع لا تتحمل أي مسؤولية أدبية او قانونية عن محتوى الموقع.

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق