وزير الطيران: إنشاء مطار دولي بمدينة رأس الحكمة سيخدم 8 ملايين سائح - بلس 48

0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

صرح الدكتور سامح الحفني، وزير الطيران المدني، بأن إنشاء مطار رأس الحكمة يأتي في إطار توجهات الدولة المصرية لتطوير المشروع ليكون من أهم المشاريع الاستثمارية في المنطقة. 

وزير الطيران: إنشاء مطار دولي بمدينة رأس الحكمة سيخدم 8 ملايين سائح

ويهدف المشروع إلى ترسيخ رأس الحكمة كوجهة رائدة عالميًا، حيث يمتد على مساحة 44 كيلومترًا من ساحل البحر الأبيض المتوسط، ويستهدف تطوير مدينة بمساحة 170 مليون متر مربع (أكثر من 40 ألف فدان).

اقرأ أيضا

خلال لقائه مع صحفيي الطيران بمطار القاهرة، أكد الوزير أن المدينة الجديدة تستهدف جذب نحو 8 ملايين سائح إضافي عند اكتمالها، مشيرًا إلى أنه تم الاتفاق على إنشاء مطار دولي جنوب المدينة لتعزيز التنمية الاقتصادية في المنطقة السياحية. ومن المتوقع أن يساهم المطار في جذب استثمارات واعدة تحفز القطاع السياحي.

وفيما يتعلق بمطار العلمين الدولي، الذي يقع بالقرب من سواحل البحر الأبيض المتوسط، أكد الوزير أن هناك دراسات لتوسيع المطار ورفع طاقته الاستيعابية. حاليًا، يستوعب المطار 400 راكب في الساعة، وقد تم تطويره لزيادة طاقته الإجمالية إلى مليون راكب سنويًا، مما سيمكنه من استيعاب الحركة السياحية المتزايدة إلى مدينة العلمين الجديدة. ويعزز هذا التطوير من قيمة المدينة كوجهة سياحية عالمية تجمع بين الترفيه وسياحة المهرجانات والتنمية الاقتصادية.

google news

إخلاء مسؤولية إن موقع - بلس 48 يعمل بطريقة آلية دون تدخل بشري،ولذلك فإن جميع المقالات والاخبار والتعليقات المنشوره في الموقع مسؤولية أصحابها وإداره الموقع لا تتحمل أي مسؤولية أدبية او قانونية عن محتوى الموقع.

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق