الطلب على الكهرباء في أميركا يبلغ ذروة جديدة خلال الصيف - بلس 48

0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

وصل الطلب على الكهرباء في أميركا، خلال صيف 2024، إلى ذروة جديدة في منتصف يوليو/تموز 2024، متجاوزة -بفارق طفيف- مستوياتها المقابلة في العامين الماضيين، مع موجات الحر.

وبلغ استهلاك الولايات المتحدة من الكهرباء نحو 745 غيغاواط/ساعة، في 15 يوليو/تموز 2024، الساعة 6:00 مساءً بالتوقيت الشرقي الأميركي، إذ تُحدَّد ذروة الطلب اليومية وفقًا للساعة التي تشهد أعلى استهلاك، بحسب تقرير حديث اطّلعت عليه وحدة أبحاث الطاقة (مقرّها واشنطن).

وتُماثل تقريبًا ذروة الطلب على الكهرباء في أميركا خلال العام الحالي، نظيرتها في عام 2023 التي بلغت 742 غيغاواط/ساعة، وكذلك في عام 2022 التي وصلت إلى 743 غيغاواط/ساعة.

وفي السياق نفسه، ارتفع إجمالي توليد الكهرباء في الولايات المتحدة في الأشهر الـ7 الأولى من 2024، بنسبة 4%، على أساس سنوي، ليصل إلى 2.500 تيراواط/ساعة، مقارنة بـ2.397 تيراواط/ساعة، خلال المدة نفسها من العام الماضي.

أشهر ذروة الطلب على الكهرباء في أميركا

عادةً ما يصل الطلب على الكهرباء في أميركا إلى أعلى مستوياته خلال شهري يوليو/تموز أو أغسطس/آب، ويرجع ذلك إلى حد كبير إلى زيادة استعمال مكيّفات الهواء.

وفي يوليو/تموز 2024، كانت درجات الحرارة في جميع أنحاء الولايات المتحدة، لا سيما في الغرب والشمال الشرقي والجنوب الشرقي، أعلى من المتوسط، بحسب تقرير حديث صادر عن إدارة معلومات الطاقة الأميركية، الخميس 10 أكتوبر/تشرين الأول 2024.

الطلب على الكهرباء في أميركا
شبكات الكهرباء في أميركا - الصورة من Homeland Security Today

وبينما ظلّ إجمالي ذروة الطلب على الكهرباء في أميركا مستقرًا نسبيًا مقارنة بالعام السابق، شهدت مناطق معينة زيادات ملحوظة في ذروة الاستهلاك على أساس سنوي.

ويُعزى هذا التباين في استهلاك الكهرباء بين منطقة وأخرى في الولايات المتحدة، إلى اختلاف أنماط الطقس المحلية، وكذلك مدى كفاءة الشبكة وكفاية إمدادات الكهرباء.

استهلاك الكهرباء في منطقة الربط الشرقي الأميركي

في 15 يوليو/تموز 2024، سجلت منطقة الربط الشرقي أعلى طلب على الكهرباء في الساعة، بلغ نحو 549 غيغاواط/ساعة، مدفوعًا بارتفاع درجات الحرارة بصورة غير مسبوقة في العديد من ولايات الساحل الشرقي.

وشهدت العديد من المناطق الحضرية عدة أيام متتالية من الحرارة الشديدة، إذ سجلت مناطق مثل بالتيمور في ماريلاند وواشنطن العاصمة، درجات حرارة بلغت 100 درجة فهرنهايت (38 درجة مئوية) أو أعلى، خلال المدة من 14 إلى 17 يوليو/تموز.

وفي 1 أغسطس/آب 2024، اقترب الطلب على الكهرباء من الذروة التي شهدها شهر يوليو/تموز 2024، إذ بلغ 540 غيغاواط/ساعة.

ومع ذلك، انخفض استهلاك الكهرباء في المنطقة إلى حد ما؛ بسبب هطول الأمطار وانقطاع التيار الكهربائي الناجم عن إعصار ديبي، الذي أثر في الساحل الشرقي بين 4 و10 أغسطس/آب 2024.

الطلب على الكهرباء في تكساس

في تكساس، بلغ الطلب على الكهرباء أعلى مستوياته في 20 أغسطس/آب 2024، إذ وصل إلى 86 غيغاواط/ساعة.

ويتطابق هذا الرقم تقريبًا مع الذروة اليومية القياسية السابقة لاستهلاك الكهرباء، التي بلغت 85 غيغاواط/ساعة المسجلة في أغسطس/آب 2023.

وفي 1 يوليو/تموز 2024، ارتفع الطلب على الكهرباء في تكساس إلى 81 غيغاواط/ساعة، وفق ما رصدته وحدة أبحاث الطاقة.

وبحلول 8 يوليو/تموز 2024، انخفض الطلب بمقدار الثلث تقريبًا، ليصل إلى 55 غيغاواط/ساعة، تزامنًا مع وصول إعصار بيريل على طول ساحل تكساس.

أبراج كهرباء في تكساس
أبراج كهرباء في تكساس - الصورة من وكالة رويترز

ذروة استهلاك الكهرباء في منطقة الربط الغربي الأميركي

في 10 يوليو/تموز 2024، بلغ الطلب على الكهرباء في الساعة في منطقة الربط الغربي الأميركي ذروته، ليصل لمستوى 141 غيغاواط/ساعة، دون احتساب المقاطعتين الكنديتين بريتيش كولومبيا وألبرتا، المرتبطتين بالشبكة الإقليمية.

ولاحظ مشغل النظام المستقل في كاليفورنيا (CAISO)، الذي يدير شبكة الكهرباء في الولاية، أنماطًا مماثلة لاستهلاك الكهرباء في منطقة الربط الغربي الأميركي بأكملها، وهذا لا يشمل كاليفورنيا فحسب، بل يشمل -أيضًا- المقاطعات الكندية بريتيش كولومبيا وألبرتا.

ومع أخذ هاتين المقاطعتين الكنديتين في الحسبان، وصل الطلب على الكهرباء إلى ما يقرب من 168 غيغاواط/ساعة، في 10 يوليو/تموز 2024، وهو ما يمثّل رقمًا قياسيًا جديدًا.

وعلى الرغم من تعرضها لدرجات حرارة غير مسبوقة هذا الصيف، أشار مشغل النظام المستقل في كاليفورنيا إلى أن الطلب على الكهرباء على شبكتها بلغ ذروته في 24 يوليو/تموز 2024، عند 45 غيغاواط/ساعة.

ويقل هذا الرقم عن الرقم القياسي السابق البالغ 52 غيغاواط/ساعة، المُسجل في 6 سبتمبر/أيلول 2022، وفق ما رصدته وحدة أبحاث الطاقة.

موضوعات متعلقة..

اقرأ أيضًا..

إشترك في النشرة البريدية ليصلك أهم أخبار الطاقة.
إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق