بالفيديو : وزير الاستثمار يكشف عن العدد المتوقع لسكان المملكة خلال العقد القادم - بلس 48

فهرس 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

نعرض لكم زوارنا أهم وأحدث الأخبار فى المقال الاتي:
بالفيديو : وزير الاستثمار يكشف عن العدد المتوقع لسكان المملكة خلال العقد القادم - بلس 48, اليوم الاثنين 21 أكتوبر 2024 02:02 مساءً

صحيفة المرصد: أكد وزير الاستثمار، خالد الفالح، أن معدل الإنفاق العالمي على قطاع الصحة شهد زيادة ملحوظة، حيث يخصص نحو 10% من الإنفاق العالمي، أي ما يعادل حوالي 10 تريليونات دولار سنوياً، لهذا القطاع الحيوي.

وقال "الفالح" خلال كلمته في ملتقى الصحة العالمي، إن الاقتصاد العالمي الذي يصل حجمه إلى 100 تريليون دولار يُظهر أهمية استثمار المزيد في مجال الصحة.

وشدد "الفالح" على أن التقنيات الحديثة، مثل البيوتكنولوجي والأجهزة الطبية المتطورة، تمثل الحل الأمثل للمشكلات الصحية المعاصرة. ولفت إلى الدور المتزايد للساعات الذكية وأجهزة القياس الصحية في الاكتشاف المبكر للأمراض والوقاية منها، مما يعزز من قدرة الأفراد على مراقبة صحتهم بشكل دوري.

كما تحدث "الفالح" عن أهمية الشراكات الدولية بين مؤسسات الاستثمار والبحث والتعليم، مشيراً إلى أن التوجه نحو الابتكار، وخاصة من قبل الشركات الناشئة، يمثل أحد أهم التحولات العالمية في هذا المجال.

وفي سياق حديثه عن المملكة أشار "الفالح" إلى أن النمو السكاني المتوقع، الذي قد يصل بعدد سكان المملكة إلى 50 مليون نسمة خلال العقد المقبل، يتطلب جهوداً مكثفة لتلبية احتياجات الرعاية الصحية، خاصة مع تزايد عدد المسنين.

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق