إعصار ميلتون .. تحذير من هيئة الأرصاد وانقطاع الكهرباء عن 600 ألف منزل ومتجر - بلس 48

0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

يضرب إعصار ميلتون ولاية فلوريدا جنوب شرق أمريكا، لذا تشهد الولاية اليوم الخميس، الموافق، 10 أكتوبر انقطاع الكهرباء عن أكثر من 600 ألف منزل ومتجر مع تقديرات بارتفاع هذا الرقم مع تواصل رياح إعصار ميلتون الإستوائية، وفقا لما أفادت به مؤسسة "باور أوتج يو اس إيه" الأمريكية.

إعصار ميلتون يضرب ولاية فلوريدا 

أفاد المركز الوطني للأعاصير في وقت سابق بأن ولاية فلوريدا سوف تكون أول يابسة يمر بها الإعصار منتقلا من سواحل المحيط الأطلنطي، وعلى الرغم من أن إعصار ميلتون هو إعصار من الدرجة الرابعة وليس بشدة الدرجة الخامسة والأخيرة من تصنيف الأعاصير إلا وأن خطورته تكمن في ضخامته وعظم مساحته والتي يصل فيها طول قطره إلى نحو 1250 كم.

اقرأ أيضا

تحذير من هيئة الأرصاد الجوية الأمريكية

أعلنت هيئة الأرصاد الجوية الوطنية الأمريكية أن إعصار ميلتون مصحوبًا برياح قصوى بلغت سرعتها حوالي 100 ميل في الساعة (160 كيلومترا في الساعة)، تزامن هذا مع الوقت الذي كان يقترب فيه من فورت ميد، على بعد حوالي 45 ميلا (72 كيلومترا) شرق تامبا بولاية فلوريدا ، في وقت مبكر من صباح الخميس.

ca718f08b6.jpg
إعصار ميلتون

إعصار ميلتون يواصل مساره نحو الشرق

وقالت الهيئة إن من المتوقع أن يواصل إعصار ميلتون مساره في الأغلب صوب الشرق حتى يدخل المحيط الأطلسي في وقت متأخر، الخميس.

وأصدرت هيئة الأرصاد بيانًا طارئًا لبعض المناطق في وسط وغرب فلوريدا بحدوث فيضانات مفاجئة، مضيفة أنها تلقت تقارير عن انهيار عدة رافعات بسبب الرياح العاتية في سانت بطرسبرغ، على بعد حوالي 50 ميلا (80 كيلومتر) جنوب سيستا كي، حيث ضرب إعصار ميلتون اليابسة.

وأكدت إدارة الإطفاء والإنقاذ في سانت بطرسبرج انهيار رافعة واحدة في وقت متأخر من ليلة الأربعاء على بعد حوالي 6 كتل سكنية من رصيف المدينة. ولم ترد تقارير عن وقوع إصابات.

كانت الرافعة في موقع مبنى فاخر شاهق الارتفاع 515 قدما (157 مترًا) قيد الإنشاء، ويُصنف على أنه أحد أطول المباني على الساحل الغربي لولاية فلوريدا.

google news

إخلاء مسؤولية إن موقع - بلس 48 يعمل بطريقة آلية دون تدخل بشري،ولذلك فإن جميع المقالات والاخبار والتعليقات المنشوره في الموقع مسؤولية أصحابها وإداره الموقع لا تتحمل أي مسؤولية أدبية او قانونية عن محتوى الموقع.

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق