بالبلدي : ما مدى خطورة ملح الطعام والوزن الزائد على صحة المفاصل؟ - بلس 48

0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

إذا كنت تتناول الطعام المليء بالملح فيجب مراجعة الطبيب، لأنه من المحتمل أن تتعرض مفاصلك للخطر، فمن الجيد التقليل من الملح في نظامنا اليومي والحصول على أطعمة قليلة الملح لتحسين الصحة وحماية العظام من التآكل.

خطورة ملح الطعام على صحة المفاصل

وبالنسبة للخطر الذي يقع على مفاصلك إذا كنت تكثر من تناول ملح الطعام، فيقول الأطباء وفقا لـ  فيستي. رو، إن الملح يؤثر سلبا على حالة المفاصل وللحفاظ على صحة المفاصل والتقليل من المخاطر يجب الحصول على نظام صحي متوازن وممارسة التمارين الرياضية والنشاط البدني وتجنب العادات السيئة لتحسين العظام.

ملح الطعام 

وأضاف الأطباء أنه من العوامل المسببة لمشكلات في المفاصل الملح الذي يتم وضعه في الطعام لإعطاء له مذاق جيد، ولكن على الرغم من تحسين المذاق فإن له خطورة كبيرة في المفاصل، كما أنه تتسبب الغلوتامات أحادية الصوديوم المستخدمة في الأطعمة إلى تفاقم الالم والالتهاب في المفاصل.

خطورة الوزن الزائد على صحة المفاصل

وإذا كنت تعاني من الوزن الزائد، فيقول الأطباء أنه يضغط على المفاصل مما يتسبب في تآكلها ويتطور المرض ويزيد الوزن بمقدار 5 كجم ويزيد الثقل على المفاصل بمقدار 30 كجم، وهذا يؤكد على أنه ليس أي نشاط بدني تقوم به مفيد لمفاصلك فمن الجيد مراجعة الطبيب حول الأنشطة المفيدة لك.

وحذر الأطباء من تمرين الجري الذي من المحتمل أن يسبب ضربات انضغاطية ويكون لها تأثير سلبي على المفاصل والعمود الفقري.

أطعمة للوقاية من تآكل المفاصل 

كشفت دراسة سويدية أنه يجب اتباع نظام صحي متوازن للتقليل من التهاب المفاصل يشمل الأسماك منها السلمون والتونة والمكسرات منها الجوز؛ والبذور منها الكتان، ومنتجات الألبان منها اللبن، والبيض، لدعم كثافة العظام وتقويتها.

ومن الأطعمة المفيدة لتعزيز صحة المفاصل، منها الكرز المضاد للالتهابات، فضلا عن تناول البروكلي لتقوية العظام ومنع هشاشتها، كما يجب تناول الشاي الاخضر من المشروبات لحماية الغضروف والحمضيات التي تحتوي على فيتامين ه‍ لمنع التهاب المفاصل، وإدراج الثوم ضمن النظام الغذائي اليوم لمنع تلف الغضروف وتعزيز صحة المفاصل.

إخلاء مسؤولية إن موقع بالبلدي يعمل بطريقة آلية دون تدخل بشري،ولذلك فإن جميع المقالات والاخبار والتعليقات المنشوره في الموقع مسؤولية أصحابها وإداره الموقع لا تتحمل أي مسؤولية أدبية او قانونية عن محتوى الموقع.
"جميع الحقوق محفوظة لأصحابها"

المصدر :" seha24 "

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق