الاتحاد الأفريقي لكرة القدم يرشح 6 ملاعب مغربية لاستضافة كأس الأمم في 2025 - بلس 48

0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

رشح الاتحاد الأفريقي لكرة القدم (كاف) ستة ملاعب لاستضافة مباريات النسخة القادمة من كأس أمم أفريقيا التي ستقام بالمغرب خلال الفترة من 21 كانون الأول/ديسمبر 2025 حتى 18 كانون الثاني/يناير 2026.

ويستضيف المغرب منافسات كأس الأمم للمرة الثانية في تاريخه بعد احتضان نسخة عام 1988 بمشاركة ثمانية منتخبات، وانتهت بتتويج الكاميرون باللقب بعد الفوز على نيجيريا في المباراة النهائية.

وأشار (كاف) عبر موقعه الرسمي الإلكتروني على شبكة الإنترنت إلى أن الاتحاد المغربي لكرة القدم لم يحسم بعد الملاعب التي ستقام عليها النسخة 35 من البطولة بعد  إسناد التنظيم له في 27 أيلول/سبتمبر 2023.

وأضاف (كاف) أن هناك ستة ملاعب من المتوقع أن تلعب دورا رئيسيا في استضافة أحداث البطولة، على رأسها ستاد محمد الخامس في الدار البيضاء، والذي استضاف نهائي كأس أمم 1988.

ورشح الاتحاد الأفريقي خمسة ملاعب أخرى، وهي الأمير مولاي عبد الله في الرباط، وملعبي مراكش وفاس إضافة إلى ملعبي  ابن بطوطة في طنجة، وأدرار في أكادير الذين يتم زيادة السعة الجماهيرية لهما استعدادا للمونديال القاري.

ومن المقرر أن تقام البطولة بمشاركة 24 منتخبا، علما بأن التصفيات المؤهلة لكأس الأمم انطلقت في أيلول/سبتمبر الماضي بمشاركة 48 منتخبا مقسمة إلى 12 مجموعة، حيث سيتأهل أفضل منتخبين من كل مجموعة إلى النهائيات.

أما المجموعة التي تضم منتخب المغرب سيتأهل منها فريق واحد فقط إذا تواجد أسود  أطلس في صدارة أو وصافة جدول الترتيب.

وأكد الاتحاد الأفريقي لكرة القدم في بيانه أن المغرب نجح مؤخرا في استضافة عدد من البطولات الدولية الكبرى مثل بطولة أمم أفريقيا للمحليين  في 2018 وكأس أمم أفريقيا للسيدات 2022 وكأس العالم للأندية 2023.

 

إخلاء مسؤولية إن موقع - بلس 48 يعمل بطريقة آلية دون تدخل بشري،ولذلك فإن جميع المقالات والاخبار والتعليقات المنشوره في الموقع مسؤولية أصحابها وإداره الموقع لا تتحمل أي مسؤولية أدبية او قانونية عن محتوى الموقع.

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق