تقرير يكشف عن ارتفاع عدد القتلى الصحفيين في قطاع غزة لـ176 - بلس 48

0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

ارتفع عدد القتلى من الصحفيين في غارات إسرائيلية على قطاع غزة منذ السابع من أكتوبر 2023 إلى 176 صحفيا وصحفية.

 

ارتفاع عدد الشهداء الصحفيين

وأفاد المكتب الإعلامي الحكومي في قطاع غزة عبر منصة تليجرام اليوم الأربعاء بـ "ارتفاع عدد الشهداء الصحفيين إلى (176 صحفياً وصحفيةً) منذ بدء حرب الإبادة الجماعية على قطاع غزة، وذلك بعد اغتيال الزميل الصحفي محمد الطناني الذي يعمل مصوراً صحفياً في قناة الأقصى الفضائية".

 

وتابع في بيان " يدين المكتب الإعلامي الحكومي بأشد العبارات استهداف وقتل واغتيال الاحتلال "الإسرائيلي" للصحفيين الفلسطينيين، ونُحمّله كامل المسؤولة عن ارتكاب هذه الجريمة النَّكراء، ونطالب المجتمع الدولي والمنظمات الدولية وذات العلاقة بالعمل الصحفي في العالم إلى ردع الاحتلال وملاحقته في المحاكم الدولية على جرائمه المتواصلة والضغط عليه لوقف جريمة الإبادة الجماعية، ووقف جريمة قتل واغتيال الصحفيين الفلسطينيين".

 

 ارتفع عدد الفلسطينيين الذين  استشهدوا منذ بدء الحرب على غزة منذ نحو عام إلى 42 ألفا وعشرة أشخاص، بحسب الأرقام التي نشرتها وزارة الصحة التي تديرها حركة حماس في غزة اليوم الأربعاء.

 

حصيلة المصابين 

وقالت الوزارة إن 97 ألفا وسبعمائة وعشرين فلسطينيا آخرين أصيبوا منذ السابع من أكتوبر 2023، ولا تميز هذه الأرقام بين المدنيين والمقاتلين، ولا يمكن التحقق من صحتها من مصادر مستقلة، لكن المنظمات الدولية مثل الأمم المتحدة تعتبرها ذات مصداقية إلى حد كبير.

 

وأفادت تقارير فلسطينية أن العديد من الأشخاص قُتلوا وأصيبوا في العمليات العسكرية الإسرائيلية الأخيرة في شمالي قطاع غزة.

 

وذكرت تقارير أن العمليات العسكرية الإسرائيلية استهدفت أساسا حي الشجاعية في مدينة غزة ومخيمات اللاجئين في جباليا والنصيرات.

 

ووصف عمال إنقاذ فلسطينيون الهجمات بأنها شديدة للغاية، قائلين إنهم في معظم الحالات لم يتمكنوا من الوصول إلى الجرحى بسبب القتال العنيف.

 

وأفادت مصادر طبية أن تسعة أفراد من عائلة واحدة قتلوا في غارة جوية إسرائيلية واحدة على مبنى سكني.

 

ولم يتسن التأكد من صحة هذه المعلومات من مصادر مستقلة، ولم يعلق الجيش الإسرائيلي على هذا الحادث حتى الآن.

 

أفادت مصادر فلسطينية محلية اليوم الأربعاء بأن الجيش الإسرائيلي شدد من حصاره لمدينة ومخيم جباليا شمال قطاع غزة فيما قتل ما يقارب 30 فلسطينيا على الأقل.

 

تواصل الاستهدافات 

وقالت المصادر الأمنية والطبية ، في اتصالات منفصلة مع وكالة الأنباء الألمانية (د. ب. أ)  إن الجيش الإسرائيلي يواصل استهداف جباليا بالمدفعية والطيران الحربي والطائرات المسيرة مما أدى إلى مقتل عدد من الفلسطينيين.

 

وقال الدفاع المدني الفلسطيني ، في بيان له ، إن طواقمه تمكنت من انتشال 30 جثة لفلسطينيين مدنيين تم استهدافهم من الطيران والمدفعية في جباليا، منوها إلى وجود عدد آخر من الضحايا عالقين في الطرقات وفي المنازل المستهدفة.

إخلاء مسؤولية إن موقع - بلس 48 يعمل بطريقة آلية دون تدخل بشري،ولذلك فإن جميع المقالات والاخبار والتعليقات المنشوره في الموقع مسؤولية أصحابها وإداره الموقع لا تتحمل أي مسؤولية أدبية او قانونية عن محتوى الموقع.

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق