مدير منتدى واشنطن المالي يكشف "سر" دعم ترامب للقطاع النفطي الأمريكي - بلس 48

0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

قال ماهر نقولا، مدير منتدى واشنطن المالي، إن خطاب المرشح الجمهوري للانتخابات الأمريكية دونالد ترامب يبين نسبيا دعمه للقطاع النفطي الأمريكي، فيما يظهر الخطاب السياسي للرئيس الأمريكي جو بايدن، ونائبته كامالا هاريس عدائهم للوبي النفطي لأنهما من اليسار الذي يتبنى الدفاع عن البيئة.

 العنف الخطابي

وأضاف «نقولا»، خلال تصريحات تليفزيونية، أن العنف الخطابي بين اليسار الديمقراطي واليمين الجمهوري الأمريكي يغطي على الاتفاقات السياسية بنسبة 90% في كل المواضيع السياسية الكبرى بما فيها النفط والغاز، لافتا إلى أن المشكلة بينهما أن اليسار لدى الحزب الديمقراطي يرتبط باللوبي البيئي، وجماعة اليسار البيئي في أمريكا يكرهون النفط والغاز كليا، خاصة الغاز الصخري.

 

وتابع: «ترامب من المؤثرين في هذا الموضوع، ولكن هناك 3 ثروات تقنية واقتصادية وصناعية، هم ثروة النفط البحري العميق والغاز الصخري والغاز الطبيعي المسال»، موضحا أنه يسمح بتصدير الغاز الصخري وغير الصخري إلى أوروبا، مما يعد من الأشياء المهمة بالصراع ضد الخليج العربي وروسيا، لافتا إلى أن هذه الثروات سمحت لأمريكا أن ترجع إلى رأس السوق النفطي العالمي.

 

وفي سياق آخر، أعلنت القيادة الأمريكية في قاعدة رامشتاين الجوية بألمانيا أن اجتماعا رفيع المستوى بشأن أوكرانيا في القاعدة الواقعة جنوب غربى ألمانيا، كان من المقرر عقده يوم السبت المقبل، قد تأجل بعد أن أرجأ الرئيس الأمريكى جو بايدن زيارته إلى ألمانيا بسبب الإعصار ميلتون.  

وقالت القيادة الأمريكية إنه من المقرر صدور إعلانات بشأن الاجتماعات الأخرى لمجموعة الاتصال الدفاعي الخاصة بأوكرانيا، وهي كيان ترأسه الولايات المتحدة وقريبا سوف يتم دمجه في حلف شمال الأطلسي (الناتو).

ولا يعد تأجيل القمة الأوكرانية مفاجئا  حيث أنه كان مقرر أن يستضيف بايدن الاجتماع ولكن قرر يوم الثلاثاء أنه لن يستطيع المجيء لألمانيا.

وأعربت الإدارة الأمريكية عن قلق عميق بشأن الإعصار، وهو عاصفة عاتية يبدو أنها متجهة لمناطق بالولايات المتحدة بما في ذلك فلوريدا التي عانت مؤخرا من دمار هائل جراء الإعصار هيلين.

وكان من المقرر أن يصل الرئيس الأمريكي إلى برلين مساء غدا الخميس، حيث كان سيلتقى بالمستشار الألماني أولاف شولتس والرئيس الألماني فرانك-فالتر شتاينماير.

وأكد المتحدث باسم الحكومة الألمانية شتيفن هيبيشترايت أن القمة الخاصة بأوكرانيا المقررة السبت المقبل لن يتم عقدها.

وأضاف أنه تم إلغاء اجتماع منفصل، كان سيحضره شولتس وبايدن بالإضافة إلى رئيس وزراء بريطانيا كير ستارمر والرئيس الفرنسي إيمانويل ماكرون السبت المقبل.

وحذر المركز الوطني الأمريكي للأعاصير من أن العاصفة "من المتوقع أن تظل عند مستوى إعصار خطر لأقصى حد لدى وصولها إلى فلوريدا".

إخلاء مسؤولية إن موقع - بلس 48 يعمل بطريقة آلية دون تدخل بشري،ولذلك فإن جميع المقالات والاخبار والتعليقات المنشوره في الموقع مسؤولية أصحابها وإداره الموقع لا تتحمل أي مسؤولية أدبية او قانونية عن محتوى الموقع.

أخبار ذات صلة

0 تعليق