الحجر الزراعي والمركزي للمبيدات يفتتحان ورشة عمل حول الصادرات والاستخدام الآمن للمبيدات - بلس 48

0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

نظم الحجر الزراعي المصري والمعمل المركزي للمبيدات ورشة عمل حول الصادرات والاستخدام الامن للمبيدات الزراعية.

يأتي ذلك في إطار توجيهات علاء فاروق وزير الزراعة واستصلاح الأراضي، لبناء القدرات وتعزيز الوعي بالمستجدات الدولية لضمان الرقابة على الصادرات الزراعية المصرية ودعم دخولها إلى الأسواق العالمية. 


شارك في افتتاح هالة أبو يوسف مدير المعمل المركزي للمبيدات، والدكتور محمد المنسي رئيس الإدارة المركزية للحجر الزراعي، وذلك اليوم الأربعاء الموافق 9 أكتوبر 2024 بمقر الحجر الزراعي.

 

وأشارت "أبو يوسف" خلال كلمتها إلى الدور الرئيسي للحجر الزراعي في تسهيل حركة الصادرات الزراعية، خصوصًا في فتح الأسواق وتكويد المزارع، وأوضحت أن الورشة تأتي استجابةً للحاجة إلى بناء القدرات ورفع كفاءة مفتشي الحجر الزراعي، وقد تم التنسيق مع د الحجر الزراعى لعقد هذه الورشة قبل بدء موسم التصدير لبعض المحاصيل مثل الفراولة والموالح.


وشدد  "المنسي" على أهمية التعاون مع المعمل المركزي للمبيدات، مؤكداً أن مفتشي الحجر الزراعي يبذلون جهدًا كبيرًا لمواكبة المستجدات في قطاع المبيدات وتطبيقاتها المختلفة، وذلك لضمان أخذها بعين الاعتبار عند تكويد المزارع وأخذ العينات وإعداد مستندات الشحنات المصدرة.

التحديثات المتعلقة بالمبيدات والطرق المثلى


وتناولت الورشة عدة موضوعات، من بينها آخر التحديثات المتعلقة بالمبيدات والطرق المثلى لاستخدامها وتخزينها وتداولها ضمن ممارسات الزراعة الجيدة GAP، إضافةً إلى دور تكنولوجيا المعلومات والاتصالاتICT   في مجال متبقيات المبيدات.

 

وفي وقت سابق، أكد علاء فاروق وزير الزراعة واستصلاح الأراضي على اهتمام الدولة بتوطين  التكنولوجيا الحديثة في مصر وصناعة الآلات والمعدات الزراعية التى يحتاجها المزارع المصري، وذلك عقب افتتاحه أمس نيابة عن  مصطفى مدبولى رئيس مجلس الوزراء وخلال تفقده لمعرض صحاري الدولي للزراعة رقم 36.

 

وأشار إلى أن التصنيع المحلى يحقق قيمة مضافة للناتج القومي ويوفر فرص عمل بالإضافة إلى الحد من استنزاف العملة الأجنبية.
 

وتفقد وزير الزراعة  جناح مشروع تعزيز القدرات التسويقية لصغار المزارعين "برايم"بالتعاون مع صندوق التنمية الزراعية الايفاد، وقال د محمد القرش مدير المشروع ان المشروع يعمل على تحقيق الاستدامة لخدمة صغار المزارعين، وتفقد وزير الزراعة المعدات والآلات الزراعية سواء للزراعة أو الحصاد وهذه المعدات تم ابتكارها من خلال بعض المنتفعين من المشروع بالتعاون مع الجهات البحثية المتخصصة ويتم تصنيعها محليا بمكون مصري بنسبة ١٠٠٪؜ لخدمة أصحاب المساحات الصغيرة.

IMG-20241009-WA0056
IMG-20241009-WA0056
IMG-20241009-WA0054
IMG-20241009-WA0054
IMG-20241009-WA0055
IMG-20241009-WA0055

إخلاء مسؤولية إن موقع - بلس 48 يعمل بطريقة آلية دون تدخل بشري،ولذلك فإن جميع المقالات والاخبار والتعليقات المنشوره في الموقع مسؤولية أصحابها وإداره الموقع لا تتحمل أي مسؤولية أدبية او قانونية عن محتوى الموقع.

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق