دعوة إلى توحيد شبه الجزيرة الكورية لإعتاقها من التهديدات النووية - بلس 48

0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

دعا الرئيس الكوري الجنوبي، يون سوك يول مجددا إلى توحيد شبه الجزيرة الكورية لإعتاقها من التهديدات النووية، في تحد جديد لخطوات بيونجيانج لاستبعاد إمكانية التقارب.

 

وقال يون اليوم الأربعاء في خطاب في سنعافورة "إن شبه الجزيرة الكورية الموحدة الحرة المنفتحة ستثير زخما قويا للتطور الاقتصادي والرخاء في منطقة المحيطين الهندي والهادئ"، حسب وكالة بلومبرج للأنباء اليوم الأربعاء.

 قطاعات الطاقة والخدمات اللوجستية 

وأضاف يون "في قطاعات الطاقة والخدمات اللوجستية والنقل والبنية التحتية والسياحة، سيرتفع الطلب على الاستثمار القوي والتعاون".

 

تأتي تصريحاته، التي أدلى بها ، خلال زيارة تشمل ثلاث دول إلى جنوب شرق آسيا في إطار هدف، كشف عنه النقاب في بلاده في أغسطس الماضي.

 

وتتناقض دعوة يون إلى الوحدة تكون قيم مثل الحرية والديمقراطية هي جوهرها، مع أمر زعيم كوريا الشمالية، كيم جون يون في وقت سابق من هذا العام بإزالة أي إشارات للتوحيد من دستور كوريا الشمالية.

 

وكان برلمان كيم قد أجرى تغييرات غير محددة على دستور البلاد هذا الأسبوع، حسب وكالة الأنباء المركزية الكورية الشمالية.

 

وعلى جانب آخر قال مندوب كوريا الجنوبية بمجلس الأمن: نشهد تصعيدا مقلقا بين إسرائيل وحزب الله، وذلك خلال كلمته بجلسة مجلس الأمن الدولي.
 

من جانبه؛ أكد وزير خارجية لبنان على أن إسرائيل لا تلتزم بالقانون الدولي والإنساني، وذلك خلال مؤتمر صحفي أعقب جلسة مجلس الأمن.

 

وقال وزير الخارجية اللبناني إن إسرائيل دولة مارقة تسعى لإبادة شعبنا، وذلك خلال مؤتمر صحفي عقب جلسة مجلس الأمن الدولي.

الهجمات الإسرائيلية

وطالب وزير الخارجية اللبناني أمام مجلس الأمن بإدانة الهجمات الإسرائيلية وتحميل الاحتلال المسؤولية الكاملة عن تنفيذها.

 القانون الدولي

كما أكد وزير الخارجية اللبناني أمام مجلس الأمن على أن القانون الدولي ينص على وجوب تأمين الحماية للسكان المدنيين وحظر أعمال العنف التي تستهدف نشر الذعر.

 

من جانبه؛ حذر وزير الخارجية والهجرة من خطورة التطورات الخطيرة والمتسارعة التي يشهدها لبنان على مدى الأيام القليلة الماضية، وذلك خلال كلمته بجلسة مجلس الأمن الدولي.

 

أكد وزير الخارجية والهجرة  الدكتور بدر عبدالعاطي على استمرار جهود مصر الحثيثة للتهدئة في المنطقة بوجه عام وجنوب لبنان بشكل خاص.

إخلاء مسؤولية إن موقع - بلس 48 يعمل بطريقة آلية دون تدخل بشري،ولذلك فإن جميع المقالات والاخبار والتعليقات المنشوره في الموقع مسؤولية أصحابها وإداره الموقع لا تتحمل أي مسؤولية أدبية او قانونية عن محتوى الموقع.

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق